• بحث عن
  • المدير الفني لـ”الجونة” عن عدم مشاركة فيلم وثائقي مصري: “لنا مستوى معين في الاختيار”

    منى محمد

    تحدث أمير رمسيس المدير الفني لمهرجان الجونة، عن التنظيم الخاص في تلك الدورة الرابعة، حيث حرص صُناع المهرجان على إقامتها بالرغم من انتشار فيروس كورونا، والذي يمنع التجمعات.

    وقال رمسيس في تصريحاته مُجيبًا عن سؤال عدم وجود أفلام روائية مصرية طويلة في المهرجان أشار إلى أنه لا يحرص على عرض فيلم مصري بينما يهتم بعرض فيلم له أهمية وينال إعجاب الجمهور، وكذلك الناحية الإنتاجية لها حيث إن الأفلام التي عُرضت ليست بالمستوى الذي يختاره المهرجان”.

    وتابع رمسيس: “السنة دي كانت صعبة على الإنتاج في العالم كله مش مصر بس، اتقدمت بعض الأفلام، وعندنا مستوى معين يليق بمهرجان الجونة، وكانت أفلام قليلة”.

    وأضاف أنه سعيد لأن معظم الأفلام التي دعمها مهرجان الجونة في الدورات الثلاث السابقة، قد شاركت في مهرجانات عالمية، قائلًا: “فيه أفلام كتير بتاعة الجونة شاركت في مهرجانات عالمية”.

    نجوم في السماء.. هدية مهرجان الجونة السينمائي للمدعوين (صور)

    أما عن حالته النفسية في اليوم الأول من افتتاح الدورة الرابعة من المهرجان، بعد أن تأجلت بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد، قال: “قلبي بيبقى بيدق لأني بقالي سنة بختار أفلام وبتراعي المهرجان واختيارات الجمهور، ومستوى الأفلام، والسنة دي كنا محظوظين لأن أهم الأفلام التي عُرضت في العالم تُعرض في هذه الدورة من المهرجان”.

    المدير التنفيذي لـ”أوراسكوم”: “رسالة مهرجان الجونة السنة دي إن مصر متفتحة على العالم”

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    إغلاق