• بحث عن
  • “مين اللي والدتها مطلقة؟”.. غضب بين طالبات مدرسة في مطروح بسبب تنمر المعلمين لهن

    سيد موسى - شواط العيشي

    أعرب عدد من طلاب مدرسة الثانويه بنات بمطروح، عن غضبهم الشديد، لما تعرضوا له من تنمر من أحد المدرسين، الأمر الذي تسبب لهم في أذى نفسي وإحراج أمام زملائهم في الفصل.

    حيث قالت إحدى الطالبات، أنها تفاجئت بتنمر المعلمين لهن، وإحراجهن أمام زملائهم من خلال توجيه بعض الأسئلة التي تسبب لهم أذى نفسيا، وذلك دون أي مراعاة لشعورهن.

    وطالبت الطالبات وأولياء الأمور، وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، بضرورة عقد دورات تدريبية للمعملين، لمعرفة كيفية التعامل مع الطلاب بطرق سليمة وإيجابية، والحفاظ على مشاعرهم.

    مصدر يكشف نتيجة فحوصات طالب مشتبه إصابته بفيروس كورونا في الإسماعيلية

    وأوضحت الطالبات، أنهن بالصف الأول الثانوي، تفاجئوا بمدرس يدعى “س. ج”، يسألهن عن وظائف آبائهن، وبعدها بدأ يوجه لهن العديد من الأسئلة الشخصية، من أمثلة: “مين اللي مامته مطلقة، وهكذا”، مؤكدين على أن هذا الأمر تكرر معهن بشكل مؤلم لبعض الطالبات اللائي يعانين من التفكك الأسري.

    وأشارت الطالبات، إلى أنه بسبب تكرار هذا الأمر فيما بينهم فقد ملوا من الذهاب للمدرسة، ومن تدخل المدرسين في حياتهن الشخصية وإحراجهن دون طلب من الطلاب لهم بالتدخل، موضحين أن هناك بالفعل هناك قائمة بالطلاب غير القادرين على دفع المصروفات والمعفون، “فلماذا هذه الأسئلة المحرجة؟!”.

    للحصول على حقهم في التعليم.. ماذا قدمت الحكومة المصرية لـ82 ألف طالب من ذوي القدرات الخاصة؟

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    إغلاق