الخميس 18 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“مين اللي والدتها مطلقة؟”.. غضب بين طالبات مدرسة في مطروح بسبب تنمر المعلمين لهن

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الجمعة 23/أكتوبر/2020 - 08:40 م

أعرب عدد من طلاب مدرسة الثانويه بنات بمطروح، عن غضبهم الشديد، لما تعرضوا له من تنمر من أحد المدرسين، الأمر الذي تسبب لهم في أذى نفسي وإحراج أمام زملائهم في الفصل.

حيث قالت إحدى الطالبات، أنها تفاجئت بتنمر المعلمين لهن، وإحراجهن أمام زملائهم من خلال توجيه بعض الأسئلة التي تسبب لهم أذى نفسيا، وذلك دون أي مراعاة لشعورهن.

وطالبت الطالبات وأولياء الأمور، وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، بضرورة عقد دورات تدريبية للمعملين، لمعرفة كيفية التعامل مع الطلاب بطرق سليمة وإيجابية، والحفاظ على مشاعرهم.

مصدر يكشف نتيجة فحوصات طالب مشتبه إصابته بفيروس كورونا في الإسماعيلية

وأوضحت الطالبات، أنهن بالصف الأول الثانوي، تفاجئوا بمدرس يدعى “س. ج”، يسألهن عن وظائف آبائهن، وبعدها بدأ يوجه لهن العديد من الأسئلة الشخصية، من أمثلة: “مين اللي مامته مطلقة، وهكذا”، مؤكدين على أن هذا الأمر تكرر معهن بشكل مؤلم لبعض الطالبات اللائي يعانين من التفكك الأسري.

وأشارت الطالبات، إلى أنه بسبب تكرار هذا الأمر فيما بينهم فقد ملوا من الذهاب للمدرسة، ومن تدخل المدرسين في حياتهن الشخصية وإحراجهن دون طلب من الطلاب لهم بالتدخل، موضحين أن هناك بالفعل هناك قائمة بالطلاب غير القادرين على دفع المصروفات والمعفون، “فلماذا هذه الأسئلة المحرجة؟!”.

للحصول على حقهم في التعليم.. ماذا قدمت الحكومة المصرية لـ82 ألف طالب من ذوي القدرات الخاصة؟

تابع مواقعنا