الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الأهلي يستضيف الوداد المغربي لحسم التأهل للنهائي الإفريقي

القاهرة 24
رياضة
الجمعة 23/أكتوبر/2020 - 10:27 ص

يسعى النادي الأهلي، لحسم تذكرة التأهل لنهائي دوري أبطال إفريقيا في التاسعة مساء اليوم الجمعة، وذلك عندما يلتقي ضيفه الوداد المغربي، في إياب الدور قبل النهائي باستاد القاهرة، في موقعة كروية مرتقبة.

الأهلي يدخل اللقاء بمعنويات مرتفعة، بعد الفوز ذهابا بهدفين نظيفين سجلهما محمد مجدي قفشة وعلي معلول، حيث يكفيه الفوز أو التعادل أو الخسارة بفارق هدف لقطع تذكرة العبور للنهائي.

أما الوداد فلا طريق أمامه إلا الفوز بفارق هدفين في مهمة صعبة، ولكن البعثة المغربية أعلنت التحدي تحت شعار لا مستحيل في كرة القدم.

الجنوب إفريقي بيستو موسيماني، المدير الفني للأهلي، حضر اللاعبين ذهنيًا بشكل جيد، حيث شدد على خطورة الركون للفوز ذهابًا لأن ذلك من شأنه أن يهدد حظوظ التأهل للنهائي.

وتلقى الأهلي ضربة قوية أمس الجمعة، بعد إصابة علي معلول، بشد في العضلة الخلفية ما يهدد مشاركته اليوم، على أن يحسم موسيماني موقفه خلال الساعات المقبلة.

وفي حالة غياب معلول سيلعب أحمد فتحي أو محمود وحيد، حيث يدرس الجهاز الفني الموقف بالتنسيق مع خالد محمود طبيب الفريق.

تاريخيًا هذه هي المباراة العاشرة التي تجمع الفريقين وكل اللقاءات الرسمية السابقة كانت في دوري أبطال أفريقيا أيضا.

الندية هي شعار لقاءات الأهلي والوداد، حيث فاز الأهلي في 4 مرات وانتصر الوداد مرتين وتعادلا 4 مرات.

الأهلي تأهل لهذا الدور، بعد تخطي صن داونز الجنوب أفريقي في ربع النهائي، وفي المقابل أطاح الوداد بالنجم الساحلي التونسي ليضرب موعدًا ناريًا مع الأهلي.

الأهلي هو حامل الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بالبطولة برصيد 8 ألقاب، أما فريق الوداد فلم يحق اللقب الأهم على مستوى أندية أفريقيا إلا مرتين فقط.

الوداد يختتم استعداداته لمواجهة الأهلي

عبد الحفيظ يعلن سلبية مسحة الأهلي قبل مواجهة الوداد

تابع مواقعنا