الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الأهلي يطيح بـ”الوداد” ويتأهل لنهائي دوري الأبطال للمرة الـ13 في تاريخه

القاهرة 24
أخبار
الجمعة 23/أكتوبر/2020 - 10:58 م

تأهل الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي لنهائي دوري أبطال إفريقيا، للمرة الـ13 في تاريخه، بعد التغلب على ضيفه الوداد المغربي بثلاثة أهداف مقابل هدف مساء اليوم الجمعة باستاد القاهرة في إياب الدور قبل النهائي للبطولة.

ورفع الأهلي حصيلة أهدافه في مرمى الوداد إلى 5 بعد أن كان قد فاز ذهابا في المغرب بهدفين نظيفين ليحجز عن جدارة مقعد في النهائي.

سجل أهداف الأهلي مروان محسن وحسين الشحات وياسر إبراهيم في الدقائق 7 و26 و60، وأحرز هدف الوداد زهير المترجي في الدقيقة 82.

اللقاء بدأ سريعا دون فترة جس نبض حيث حاول الوداد التسجيل مبكرا عبر اندفاع هجومي ولكن خبرات لاعبي الأهلي جعلتهم يمتصون حماس الضيوف.

وسدد كاسينجو مهاجم الوداد كرة لم تشكل خطورة حقيقية على مرمى محمد الشناوي حارس الأهلي.

الأهلي استغل المساحات في دفاع الوداد ونجح مروان محسن في استغلال كرة ضربت دفاع الضيوف سجل منها هدفا احتسبه الحكم فيكتور جوميز بعد اللجوء للفار.

الأهلي يسجل الهدف الأول في شباك الوداد بمساعدة “فار” (فيديو)

هدف الأهلي زاد من إحباط لاعبي الوداد وثقة الأهلي، وبمرور الوقت تجاوز الوداد صدمة الهدف وتراجع الأهلي للدفاع حيث سيطر الضيوف على الملعب ولكن بشكل سلبي دون خطورة باستثناء تسديدة إسماعيل الحداد من ركلة حرة على حدود منطقة الجزاء علت العارضة.

واكتفى الأهلي بالهجمات المرتدة التي حقق بها ما أراد ومن إحداها كاد قفشة يسجل من تسديدة قوية مرت أعلى العارضة. ومن انفراد كامل سجل حسين الشحات الهدف الثاني للمارد الأحمر حيث استغل المساحات في دفاع الوداد وتلاعب بالمنافس وأودع الكرة الشباك.

حسين الشحات يمنح الأهلي الهدف الثاني في شباك الوداد (فيديو)

الجنوب أفريقي بيستو موسيماني المدير الفني للأهلي يتعامل مع اللقاء باقتتدار حيث وصع سيناريو للاعبين في استغلال المساحات بدفاع الودادعن طريق هجمات مرتدة متقنة.

بعد الهدف الثاني تسيد الأهلي اللقاء وبدا الوداد كما لو كان قد استسلم وهو ما أراح الأهلي كثيرا على المستوى البدني والفني.

الشوط الثاني جاء أكثر هدوء حيث بدا استسلام الوداد وعدم قدرته على العودة في النتيجة وقناعة لاعبي الأهلي بالتقدم وعدم رغبتهم في استنفاذ طاقتهم لتجنب الإصابات في ظل توالي المباريات.

وفي الوقت الذي قرر فيه موسيماني إراحة محمد الشناوي الذي تحامل على نفسه ولعب مباراتي الذهاب والإياب مصابا سجل ياسر إبراهيم الهدف الثالث برأسية رائعة قبل أن يخرج الشناوي ويلعب علي لطفي بدلا منه.

ياسر إبراهيم يعزز تقدم الأهلي بهدف ثالث أمام الوداد (فيديو)

وأشرك موسيماني محمود كهربا بدلا من مروان محسن للاطمئنان على اللاعب العائد من الإصابة خاصة وأن سيناريو اللقاء كان يسمح بذلك.

وكاد وليد سليمان يسجل الهدف الرابع للأهلي ولكن كرته مرت بجوار القائم، واستغل المترجي لاعب الوداد رعونة أحمد الشيخ لاعب الأهلي في تمرير الكرة بدون جدية وخطفها قبل محمد هاني وأطلق صاروخ استقر في شباك علي لطفي، وبعد الهدف دفع موسيماني بحمدي فتحي بدلا من قفشة للتأمين.

الوداد يسجل الهدف الأول في شباك الأهلي

تابع مواقعنا