الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“القومي للمرأة” يدعو سيدات مصر للمشاركة في انتخابات النواب: الوطن يعول عليكن الكثير

القاهرة 24
سياسة
الجمعة 23/أكتوبر/2020 - 01:20 م

دعت الدكتورة مايا مرسي، رئيسة المجلس القومي للمرأة، جموع النساء والفتيات المصريات في مختلف ربوع الوطن ممن لهن حق التصويت الانتخابي، أن يخرجن بكثافة هن وجميع أفراد أسرهن للمشاركة في انتخابات مجلس النواب 2020، وممارسة حقهن الدستوري والإدلاء بصوتهن.

وأشارت الدكتورة مايا مرسي، إلى أن المرأة المصرية أثبتت من خلال مشاركتها السياسية في جميع الاستحقاقات السياسية التي تم عقدها خلال الفترة الماضية على ما تتمتع به من حس وطني عالي ومدى تفانيها في حبها واخلاصها لتراب هذا الوطن، فقد كانت مشاركتها بمثابة الفيصل في جميع هذه الاستحقاقات السياسية، مشيرة إلى أن مشاركة المرأة في الانتخابات يأتي إعمالاً للحق الذي كفله لها الدستور المصري.

وأكدت أن الوطن يعول الكثير على مشاركة المرأة في هذا العرس الديموقراطي، مؤكدة أن الصورة المشرقة التى ترسمها بمشاركتها واسعة النطاق ووقوفها في صفوف طويله أمام اللجان الانتخابيه هي رسالة للعالم أجمع تؤكد فيها مدى الوعي والإدراك وحجم المسئوليه التى تتمتع بها المرأة المصرية.

ودعت الدكتورة مايا مرسي، السيدات والفتيات إلى عدم التنازل عن حقهن، والمشاركة في الادلاء بأصواتهن وإنتخاب من يرونه الأجدر والأكفاء لتمثيلهن في البرلمان وأعتبار اصواتهن أمانه،مشيرة أن المرأة المصرية أصبحت تتمتع بإرادة سياسية حافظت علي مكتسباتها ومنحتها المزيد من الحقوق.

جدير بالذكر أن المرحلة الأولى من انتخابات مجلس النواب تعقد يومى السبت والأحد الموافقين 24 و25 أكتوبر الجاري في دوائر 14 محافظة هي: الجيزة، الفيوم، بنى سويف، المنيا، أسيوط، الوادى الجديد، سوهاج، قنا، الأقصر، أسوان، البحر الأحمر، الإسكندرية، البحيرة، مطروح”.

تابع مواقعنا