الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

طاقم طبي بمستشفى الجمهورية ينجح في إجراء عملية قيصرية لسيدة حامل في توءم ومصابة بكورونا

القاهرة 24
محافظات
الجمعة 23/أكتوبر/2020 - 05:31 م

نجح أطباء وتمريض مستشفى الجمهورية العام في الإسكندرية، فى إجراء جراحة ناجحة لعملية ولادة قيصرية، لسيدة مصابة بفيروس كورونا، والتي أسفرت عن ولادة طفلين توءم.

وأكد بيان صحفي صادر عن مديرية الصحة في الإسكندرية، أن تلك العملية الجراحية تعد ثاني عملية يجريها أطباء وتمريض مستشفى الجمهورية العام، حيث سبق للمستشفى إجراء حراجة قيصرية لسيدة أخرى مصابة بفيروس كورونا بتاريخ 6 أكتوبر، وأسفرت عن ولادة طفلين توءم أيضًا، حيث تعد أول حالة ولادة توائم على مستوى الجمهورية من أم مصابة بمرض “كوفيد 19″ الناشئ عن فيروس كورونا المستجد.

وقال الدكتور النادي يوسف النادي، مدير مستشفى الجمهورية العام، إن الأم الحامل في المرة الأولى سبق عمل ثلاث عمليات لها لاسئتصال أورام ليفية من الرحم وحقن مجهري لعلاج تأخر الإنجاب، وعانت في أواخر الحمل من ارتفاع ضغط الدم وأعراض تسمم الحمل فتم إجراء جراحة قيصرية طارئه للأم بسبب الانفجار المبكر لجيب المياه، وتم إدخالها العناية المركزة عقب العملية وإدخال الطفلين المولودين الحضانة.

وأضاف”النادي” أن الولادة الثانية تم أمس إجراء جراحة قيصرية لسيدة حامل في توءم فىي الأسبوع الخامس والثلاثين من الحمل محولة من مستشفى الحميات ومصابة بضغط مرتفع وأعراض تسمم الحمل، حيث تم إجراء العملية.

وأكد مدير مستشفى الجمهورية أن المستشفى حريصة على تقديم الخدمة الطبية للمرضى وفى نفس الوقت حريصة على حماية الفريق الطبى حيث يتم توفير وسائل الوقاية الشخصية للأطباء والتمريض والعمال واتباع كافة الاجراءات الاحترازية للوقاية من العدوى.

تابع مواقعنا