الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

كيفية معرفة اللجنة الانتخابية من موقع الهيئة الوطنية للانتخابات

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الجمعة 23/أكتوبر/2020 - 04:49 م

يتسأل الكثير من المواطنين عن كيفية معرفة اللجنة الانتخابية، قبل ساعات من انطلاق عملية الإدلاء بالأصوات في انتخابات مجلس النواب 2020 بمحافظات المرحلة الأولى، ليتمكن المواطنين من التوجه إلى اللجنة الانتخابية المقررة لهم، لاختيار ممثليهم في الانتخابات البرلمانية التي تمتد بداية من غدًا السبت بتمام الساعة التاسعة صباحًا، وحتى الساعة التاسعة مساءًا من بعد غد الأحد.

معرفة اللجنة الانتخابية

ويمكن للمواطنين معرفة اللجنة الانتخابية المقررة لهم في انتخابات مجلس النواب 2020 من خلال الدخول على موقع الهيئة الوطنية للانتخابات على الرابط التالي: ://www.elections.eg/

وادخال الرقم القومي الخاص بالناخب، لإظهار مقر اللجنة الانتخابية المخصصة له.

ويبدأ الماراثون الداخلي لانتخابات مجلس النواب غدًا السبت في 14 محافظة هي الجيزة، الفيوم، سوهاج، قنا، ، بنى سويف، المنيا، أسيوط، الوادي الجديد، الأقصر، البحر الأحمر، الإسكندرية، البحيرة، مطروح.

فيما تعلن نتيجة المرحلة الأولى من انتخابات مجلس النواب في موعد أقصاه الأول من نوفمبر المقبل، لتنطلق جولة الإعادة بالخارج للمرحلة الأولى يوم 21 21، و22، و23 نوفمبر المقبل.

فيما تجرى جول الإعادة بالداخل يومي 23، و24 من ذات الشهر، ليتم اعلان النتائج النهائية بحد أقصى يوم30 نوفمبر المقبل.

الجولة الثانية من انتخابات مجلس النواب

وتنطلق عملية الإدلاء بالأصوات للمصرين المقيمين بالخارج للمرحلة الثانية أيام 4، و5، و6 نوفمبر، ليتم اجراءها في الداخل أيام 7، و8 من ذات الشهر، على أن يتم اعلان النتيجة في موعد 15 نوفمبر.

في حين تنطلق جولة الإعادة بالخارج للمرحلة الثانية 5، و6، و7 ديسمبر، على أن تجرى داخليًا يومي 7، و8 ديسمبر، ليتم اعلان النتائج النهائية بحد أقصى 14 ديسمبر 2020.

وتأتي انتخابات المرحلة الثانية في محافظات القاهرة، المنوفية، الشرقية، الدقهلية، الغربية، دمياط، شمال سيناء، جنوب سيناء، كفر الشيخ، بورسعيد، الإسماعيلية، السويس.

انتخابات مجلس النواب

ويتكون مجلس النواب من 568 نائب، يجري انتخاب 284 عضوًا بالنظام الفردي، و284 عضوًا بنظام انتخاب القوائم المغلقة المطلقة، ووفقًا للدستور يحق لرئيس الجمهورية تعيين نسبة لا تزيد عن 5% من أعضاء مجلس النواب.

وتجري الهيئة الوطنية للانتخابات انتخابات مجلس النواب 2020 بتطبيق الاجراءات الاحترازية على كل من المواطنين، والمشاركين في تنفيذ العملية الانتخابية، باشتراط ارتداء الكمامة، وترك مسافات التباعد الاجتماعي بين الجميع، وبالتنسيق مع وزارة الصحة، والجهات المعنية لتأمين عملية الانتخابات ونقل صناديق الاقتراع.

اقرأ أيضا..

“القومي للمرأة” يشكل فرق ميدانية لمتابعة انتخابات مجلس النواب 2020

ننشر خطة الداخلية لتأمين انتخابات مجلس النواب 2020 (صور)

تابع مواقعنا