الأربعاء 24 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

من داخل غرفة العمليات المركزية.. كيف تتابع الداخلية سير عملية انتخابات النواب؟ (صور)

القاهرة 24
حوادث
الجمعة 23/أكتوبر/2020 - 04:15 م

تتابع غرفة العمليات الرئيسية بوزارة الداخلية والموجودة في قطاع الأمن بمقر الوزارة في القاهرة الجديدة، سير عملية الاقتراع وتأمين انتخابات مجلس النواب 2020 في جميع أنحاء الجمهورية، حيث ترصد سير العملية الانتخابية بصورة لحظية على مدار الـ24 ساعة.

وكلف اللواء محمود توفيق وزير الداخلية، خلال اجتماعه بمساعديه أمس، كافة القيادات الأمنية بتشكيل غرف عمليات فرعية والتواصل على مدار اليوم مع غرفة العمليات الرئيسية لمتابعة تنفيذ خطط التأمين وسرعة الإخطار بأية أحداث والوجود الميداني الفعال لتوعية القوات والتأكد من استيعابهم للمهام المكلفين بها.

وزير الداخلية يكلف مساعديه بتشكيل غرف عمليات لمتابعة خطة تأمين انتخابات النواب

وعبر منظومة تقنية خاصة لمتابعة الانتخابات، تمت تغذية غرفة العمليات بعدة برامج متطورة تضم بيانات جميع اللجان الفرعية ومراكز الاقتراع في محافظات المرحلة الأولى فضلا عن عملية التأمين الشاملة بجميع أنحاء الجمهورية، وكذلك تلقي كافة أنواع البلاغات لتحليلها والعمل الفوري على حلها.

وتستعين الغرفة بعدد كبير من برامج الحاسب الآلي عالية الكفاءة والمطورة، للتعامل في فحص البلاغات والشكاوى وفحص المشتبه بهم والكشف عن السيارات المشتبه بها، ووضع تصورات للسيناريوهات الطارئة، في إطار تذليل الصعوبات أمام الناخبين، فضلا عن أن الغرفة تستعين ببرامج اتصال بغرف عمليات مديريات الأمن المنعقدة على مدار الساعة عبر تقنية الـ “فيديو كونفرانس”.

وترتبط الغرفة عبر الحاسب الآلي ببرامج قطاع مصلحة الأمن العام والإدارة العامة للمرور، ومنظومة الأمن العام، التي تكشف عن أي اتهامات أو معلومات أي شخص على مستوى الجمهورية، على وجه السرعة، وتم دعم غرفة العمليات لمنظومة كاملة من الخرائط المتنوعة بالتنسيق مع وزارة التخطيط، وبرنامج التصوير الفضائي، والخرائط الجغرافية الأمنية، والتي دشنها قطاع تكنولوجيا المعلومات، بحيث يمكن مشاهدة عدد كبير من الكمائن ومداخل المدن والمنشآت الحيوية في بث حي.

كما تتضمن برامج الغرفة كل الكمائن والمقار الشرطية على مستوى الجمهورية.

وأنهت أجهزة وزارة الداخلية، استعدادتها الأمنية اللازمة لتأمين انتخابات مجلس النواب 2020، بمختلف مديريات الأمن، بعد وضع خطة أمنية شاملة لتأمين المواطنين أثناء إدلائهم بأصواتهم خلال العملية الانتخابية، وذلك من خلال الانتشار الأمني المكثف بمحيط اللجان وكافة الطرق والمحاور المؤدية لها وتسيير أقوال أمنية وخدمات مرورية لتسيير الحركة المرورية بتلك الطرق لتسهيل وصول الناخبين إلى اللجان الانتخابية.

ننشر خطة الداخلية لتأمين انتخابات مجلس النواب 2020 (صور)

 

تابع مواقعنا