الأربعاء 24 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

ياسمين خميس: يجب مراجعة أسعار الغاز للمصانع لدعم المنافسة والتصدير

القاهرة 24
اقتصاد
الجمعة 23/أكتوبر/2020 - 07:35 م

قالت سيدة الأعمال ياسمين خميس، الرئيس الشرفي للاتحاد المصري لجمعيات المستثمرين، خلال لقاء مع وزير المالية، إنه يجب توفير بيئة جاذبة للاستثمارات، وتعميق التصنيع المحلي، وتعزيز وضعية الصناعة المصرية  لجعلها قاعدة انطلاق للتصدير.

وأكدت الرئيس الشرفي لاتحاد المستثمرين، على ضرورة وضع منظومة حقيقية لتحفيز الصادرات، وذلك بالتسليم بدعم الصناعة التي تعد القاطرة الحقيقية للتنمية، وفقًا لها اليوم.

وزير المالية: توافقنا مع اتحادي “المستثمرين” و”الصناعات” على قواعد تطبيق الضريبة العقارية للقطاع الصناعي

وأشارت إلى أن التصدير هو أمل الصناعة المصرية، موضحة أنه بتمكين الصناعة المصرية من النجاح  وأداء دورها في تلبية احتياجات السوق المحلية، سيتم دعم التصدير، وخلق فرص عمل جديدة.

جاء ذلك خلال اللقاء الموسع الذي عقده وزير المالية، الدكتور محمد معيط، مع أعضاء مجلس إدارة الاتحاد المصري لجمعيات  المستثمرين، برئاسة الدكتور محرم هلال، وبحضور ممثلين عن اتحاد الصناعات المصرية، وجمعيات رجال الأعمال، وأحمد كوچاك، نائب وزير المالية للسياسات المالية، وكمال نجم، رئيس مصلحة الجمارك.

وأشادت خميس، بالقرارات الفورية التي اتخذها وزير المالية، لتذليل العقبات التي تواجه الصناع والمستثمرين، ومنها اللجنة الدائمة التي دعا إليها، والتي تضم ممثلين عن الوزارة واتحاد المستثمرين.

ولفتت إلي ضرورة مراجعة أسعار الغاز للمصانع، بما يمكنها من الاستمرار والمنافسة، والقدرة على التصدير، وكذلك ضرورة تفعيل برامج المساندة التصديرية، تشجيعًا للصناعة الوطنية.

تابع مواقعنا