الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الشيخ خالد الجندي: حمادة هلال مثال رائع في الرجوع إلى الحق

القاهرة 24
فن
السبت 24/أكتوبر/2020 - 11:06 م

أشاد الشيخ خالد الجندي، عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، بقرار الفنان حمادة هلال، بتعديل كلمات أغنية “الشرع محللي أربعة”، بعد علمه بإساءتها للدين.

وكتب “الجندي” عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”: “تحية للفنان حمادة هلال الذى ضرب أروع الامثلة فى الرجوع الى الحق”.

وقال الجندى، مؤخرًا، خلال حلقة برنامجه “لعلهم يفقهون”، المذاع على فضائية “dmc”، إن المطرب الشعبي يجب أن يكون حذر عند التعامل مع ثوابت الدين التي لها كرامتها، مناشدًا حمادة هلال بسحب أغنيته “الشرع محلل أربعة” والتي يتشاجر عليها مع الفنان محمد رمضان، وعدم إذاعتها إطلاقًا، أو سنضطر إلى مقاضاته أو رفع شكوانا لله ثم للأزهر الشريف.

وأضاف، أن هذا المطرب طيب وابن حلال ومؤدب ومحترم ومفيش اتنين يختلفوا على أخلاقه، معربًا عن رفضه للزج بالشرع الإسلامي في الأغاني بهذه الطريقة، مشددًا على أن هذه الأغنية كلماتها بشعة، معقبًا: “قبل ما تدوروا على الإهانة اللي جاية من فرنسا والدول الأخرى، شوفوا الإهانة اللي بتتم لدينكم في بلد الازهر الشريف”.

وتقدم عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، ببلاغ علني للفنان هاني شاكر نقيب الموسيقيين، مناشدًا “شاكر” بالتدخل لمنع هذه الأغنية، منوهًا بأن الأغنية تقول: ” بهدوء كدا من غير صربعة أنا الشرع محللي أربعة يعني هعيش في دلع علطول، وأنا أصلي بموت في الشخلعة”، معقبًا: “لا أجد كلمات ترد على هذا الإسفاف والتدني في الكلمات، موضحًا أن الشرع أوجد ظروف اجتماعية للزواج، ولكنه مش هوم ديليفري أو على الكيف، متابعًا:”الشرع مش جاي علشان يدلع حضرتك”.

واعتبر “الجندي”، أن اقتران كلمة الشخلعة بالشرع فيها تجاوز وإساءة، مستنكرًا ربط العلة من تعدد الزوجات بالشخلعة، مشددًا على أن الوقاء جزء من الأجزاء المكملة للتعامل مع هذا الدين، مستدلًا على ذلك بقول الله سبحانه وتعالى: ” مَا لَكُمْ لا تَرْجُونَ لِلَّهِ وَقَارًا”.

خالد الجندي لـ”حمادة هلال”: أغنية الشرع محلل أربعة مسيئة لشرع الله.. اسحبها (فيديو)

أزمة بين محمد رمضان وحمادة هلال بسبب تعدد الزوجات (فيديو)

تابع مواقعنا