الأربعاء 24 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

المنزلاوي: وزير المالية سيسقط مليار جنيه عن المصانع برفع الضريبة العقارية

القاهرة 24
اقتصاد
السبت 24/أكتوبر/2020 - 07:37 م

قال الدكتور مجد الدين المنزلاوي، رئيس لجنة التنمية الصناعية بشعبة المستثمرين بغرفة القاهرة التجارية، إن وزير المالية الدكتور محمد معيط وزير المالية، وعد بدعم القطاع الصناعي المصري، وإسقاط الضريبة العقارية بشكل مؤقت عن المصانع.

وأضاف المنزلاوي في تصريحات خاصة لـ”القاهرة 24″، أنه حضر لقاء وزير المالية مع المستثمرين والمصنعين يوم الخميس الماضي، وطالب الوزير برفع الضريبة العقارية عن المصانع، لافتا إلى أن الوزير استجاب للمطلب.

وتابع رئيس لجنة التنمية الصناعية، أن وزير المالية قال إن هناك بالفعل إسقاط للضريبة العقارية عن القطاع السياحي، لدعمه في ظل أزمة فيروس كورونا التي كبدت هذا القطاع خسائر قوية، موضحا أن وزير المالية ينتظر الدراسة التي تعدها وزارة التجارة والصناعة، عن إسقاط الضريبة العقارية للمصانع لبدء سريان القرار.

وزير المالية: توافقنا مع اتحادي “المستثمرين” و”الصناعات” على قواعد تطبيق الضريبة العقارية للقطاع الصناعي

 

وأشار المنزلاوي، إلى أنه كان في اجتماع مع وزيرة التجارة والصناعة نيفين جامع، منذ نحو 10 أيام، وقالت الوزيرة إنه يتم الآن إعداد الدراسة الخاصة بإسقاط الضريبة العقارية، وعقب تجهيزها سيتم عرضها على مجلس الوزراء لإقرارها والعمل بها.

وأوضح رئيس لجنة التنمية الصناعية، أن قيمة الضريبة العقارية، لا تمثل دعمًا ماديا كبيرا للصناعة، وإنما ستكون دعمًا معنويا.

وقدر المنزلاوي حجم الضريبة العقارية التي سيتم إسقاطها عن المصانع بنحو مليار جنيه، مشيرا إلى أن هذا المبلغ رقميا يسيرًا بالمقارنة مع دعم الصادرات التي تخطت 12 مليار جنيه.

وعن المدة التي سيتم فيها رفع الضريبة العقارية، لفت رئيس لجنة التنمية الصناعية، إلى أنه لن يتم إسقاط الضريبة العقارية بشكل دائم، ولكن ربما يتم إسقاطها لمدة 11-12 شهرًا وهو ما سيمنح متنفسًا للمصنعين لتسريع وتيرة العمل ورفع حجم الإنتاج وتشغيل المزيد من العمالة.

تابع مواقعنا