الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

حريق فرنسا.. النيران تلتهم مستودعا لشركة شاي شهيرة

القاهرة 24
كايرو لايت
السبت 24/أكتوبر/2020 - 11:18 م

اندلع حريق هائل في مبنى مهجور بميناء مدينة لوهافر الفرنسية، بعد ظهر اليوم السبت، وتصاعدت أعمدة الدخان بشكل كثيف، فيما هرعت قوات الإطفاء إلى مكان الحريق للتعامل مع حريق فرنسا.

وذكرت قوات الحماية المدنية أن نحو 70 رجل إطفاء ونحو 25 مركبة يتعاملون مع الحادث، فضلًا عن وجود عدد كبير من رجال الشرطة والبلدية في مكان الحادث، فيما قال حساب للشرطة الفرنسية المعنية بمنطقة وجود الميناء، وهو أحد أكبر الموانئ الفرنسية، في تغريدة عبر موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، أنها تعمل على إخلاء المنازل المحيطة بموقع الحريق؛ بعد انتشار الدخان على نطاق واسع في المنطقة.

حريق فرنسا.. مستودع مهجور لشركة شاي

وأوضحت الشرطة أن الحريق اندلع في البداية في مبنى مهجور مستودع داخل الميناء تبلغ مساحته 3000 متر مربع، وتسبب هذا الحريق إلى تصاعد أعمدة الدخان بشكل هائل في المنطقة؛ ما استدعى إخلاء المنازل في المنطقة المجاورة والمحيطة بميناء لوهافر، ومنعت السكان من الوصول إلى المنطقة.

وقالت الشرطة إنها أجلت حوالي 300 شخص، من منطقة حريق فرنسا فيما تسببت الأدخنة محاصرة سكان آخرين ومنعت الوصول إليهم عن طريق قوات الحماية المدنية والشرطة.

وذكر مصدر من الشرطة المحلية أن المستودعات والبمنى المهجور الذي شب فيه الحريق مملوك لشركة ليبتون الشهير التي تعمل في مجال “الشاي”، مؤكدا أنه لا يوجد خطر حتى الآن بسبب الحريق.

ونشر رواد موقع التواصل الاجتماعي فيديوهات عدة تظهر أعمدة الدخان الكثيفة الناتجة عن حريق فرنسا وتعامل قوات الحماية المدنية معه، فيما نشر حساب للشرطة الفرنسية فيديو من مروحية استطلاع فوق منطقة الحريق ويظهر في الفيديو أعمدة دخان كثيفة، فيما تتعامل قوات الحماية المدنية مع الحريق.

وفي سياق آخر، وفيما يتعلق بفيروس كورونا المستجد كوفيد-19 في فرنسا، فقد تجاوزت أعداد المصابين بالفيروس في البلاد عتبة المليون إصابة أمس الجمعة، وسط ارتفاع جديد في الإصابات على غرار معظم الدول الأوروبية، وسط تحذيرات من منظمة الصحة العالمية من أشهر صعبة جدا مقبلة لاسيما في النصف الشمالي من الكرة الأرضية بسبب تزايد أعداد المصابين، وسط توقعات بأن تشهد الأسابيع المقبلة وصول المستشفيات إلى طاقتها القصوى.

تابع مواقعنا