الثلاثاء 23 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

موعد المولد النبوي 2020.. ومن يحق له الحصول على إجازة مدفوعة؟

القاهرة 24
كايرو لايت
السبت 24/أكتوبر/2020 - 07:00 ص

يحل موعد المولد النبوي 2020 يوم 12 ربيع أول من التقويم الهجري، والذي يوافق ميلاديا يوم الخميس 29 أكتوبر الجاري، ويحتفل المسلمون حول العام سنويًا في يوم 12 ربيع الأول بمولد النبي محمد صلى الله عليه وسلم، وفي مصر تحتفل وزارة الأوقاف بهذا الموعد في مناسبة يحضرها رئيس الجمهورية.

موعد المولد النبوي 2020

يوافق موعد المولد النبوي 2020 الذي يحتفل به المسلمون السنة في جميع أنحاء العالم يوم 12 ربيع الأول من التقويم الهجري، يوافق في التقيوم الميلادي هذا العام يوم 29 أكتوبر 2020، وتعد هذه المناسبة في مصر إجازة رسمية مدفوعة الأجر للعاملين بالدولة.

موعد إجازة المولد النبوي 2020

توافق الإجازة الرسمية التي أقرتها الحكومة هذه المرة بمناسبة موعد المولد النبوي 2020 يوم الخميس 29 أكتوبر، وهو اليوم الذي قررته الحكومة إجازة مدفوعة الأجر للعاملين بالدولة، وليست هناك حاجة لترحيل الإجازة هذه المرة كما حدث في مناسبات سابقة كإجازة بداية السنة الهجرية الجديدة وإجازة 6 أكتوبر.

وتنتهج الحكومة المصرية فيما يتعلق بالإجازات الرسمية سياسة جديدة وهي ترحيل يوم الإجازة الرسمية للمناسبة التي تقع في وسط الأسبوع إلى نهاية الأسبوع يوم الخميس ليحصل المواطن على إجازة متواصلة أكثر من يوم، فباعتبار يومي الجمعة والسبت إجازة أسبوعية في بعض الجهات، فبضم يوم الخميس إليهما يصبح لدى المواطن 3 أيام هي الخميس والجمعة والسبت يمكنه استغلالها بالشكل الذي يريده د، بدلا من الحصول عليها متفرقة وعدم استغلالها بشكل جيد بالنسبة له.

تعرف على أسعار حلاوة المولد 2020

وأصدر الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، القرار رقم 2197 لسنة 2020 والذي جاء في مادته الأولى أن يكون يوم الخميس الموافق 29 من شهر أكتوبر عام 2020 ميلادية، الموافق 12 من شهر ربيع الأول من عام 1442 هجرية، إجازة رسمية مدفوعة الأجر للعاملين في الوزارات والمصالح الحكومية والهيئات العامة ووحدات الإدارة المحلية وشركات القطاع العام وشركات قطاع الأعمال العام، بمناسبة الاحتفال بالمولد النبوي الشريف و موعد المولد النبوي 2020.

وكان الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، قد هنأ الرئيس عبد الفتاح السيسي، بذكرى المولد النبوي الشريف، سائلًا المولى عز وجل أن يحفظ مصر من كل سوء ومكروه وأن يديم عليها نعمة الأمن والأمان والاستقرار.

وأرسل وزير الأوقاف برقيات تهنئة إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي، والدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والدكتور علي عبد العال رئيس مجلس النواب، والإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف، بهذه المناسبة.

تابع مواقعنا