الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

نقابة الأطباء: وفيات شهداء كورونا في مصر 6% ونطالب بمعاش استثنائي لأسرهم (فيديو)

القاهرة 24
صحة وطب
السبت 24/أكتوبر/2020 - 11:45 ص

حذر الدكتور أسامة عبد الحي، أمين عام نقابة الأطباء، المواطنين من التراخي، وإهمال الإجراءات الاحترازية في مواجهة فيروس كورونا.

وأضاف أن ازدياد الموجة في أوروبا وزيادة أعداد الإصابات في مصر، وأكد على ضرورة مراجعة المواطنين لتصرفاتها في البيت والشارع والعمل بالتباعد والكمامة واستخدام المطهرات حتى لا تحدث الكارثة بفقدان مواطن أو طبيب.

جاء ذلك خلال لقائه عبر زووم مع الإعلامي رامي رضوان على قناة   DMC، وتابع:” يحزننا نزيف الفقد المستمر للأطباء في جائحة كورونا من بدايتها حتى الآن حيث نسبة الوفيات لدينا وصلت ل6% في حين أن النسبة 3% أو 4% فقط في أوربا”.

وأشار إلى أنه لابد من توفير التجهيزات وكافة المستلزمات ووسائل الحماية الشخصية للأطباء، أما عن دور النقابة في توعية أطبائها فقال: اللجنة العلمية بالنقابة منذ بداية الجائحة أقامت الدورات والويبنارات وتدريبات نظرية وعملية عبر تقنية زووم لجميع الأطباء، وحاليا تستعد لإطلاق منصة اليكترونية للتعليم الطبي لتقديم دورات مستمرة للأطباء في كيفية الحماية والتشخيص والعلاج.

ومن ناحية أخرى أشار الدكتور عبد الحي إلى ملف رعاية أسر شهداء الأطباء الذى تمنحه النقابة اهتمام خاص، حيث أكد على صرف الدعم الذي أقرته النقابة وهي صرف 100 الف جنية لأسرة كل شهيد 50 الف من اتحاد المهن الطبية و50 الف من النقابة وكذلك تم إعفاء أسر الشهداء من دفع أشتراك مشروع العلاج وسيتم عمل كارنيه لكل أسر الشهداء لتسهيل حصولهم على كافة الخدمات سواء داخل النقابية أو خارجها.

بالإضافة للإعفاء من المصروفات الدراسية في الجامعات والمدارس التي أقرها شيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب، وأيضا رئيس جامعة القاهرة الدكتور محمد عثمان الخشت، ونأمل في أن تتخذ باقي الجامعات والمدارس نفس القرار.

و أضاف الدكتور عبد الحي أن النقابة تسعى لدى المسئولين ومجلس الوزراء لتوفير معاش استثنائي، لأسر الشهداء خاصة أسر شباب الاطباء الذين يتوفون عن سن صغيرة جدا تاركين أطفال بمعاش 600 او 700 جنيه.

لذا نطالب لهم بمعاش استثنائي كمعاش شهداء الواجب في الجيش والشرطة، أو من صندوق الكوارث والأزمات الذي أعطى الرئيس  توجيهات بإنشائه منذ شهور.

189 شهيدا من الأطباء بسبب فيروس كورونا المستجد

تابع مواقعنا