الخميس 18 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزير قطاع الأعمال: إنشاء 65 مبنى بشركات الغزل والنسيج ضمن خطة التطوير

القاهرة 24
اقتصاد
السبت 24/أكتوبر/2020 - 10:56 ص

قال هشام توفيق وزير قطاع الأعمال العام، إن خطة تطوير الشركات التابعة للقابضة للغزل والنسيج، تتضمن إنشاء 65 مبنىً جديدًا في الشركات المختلفة.

وتسعى وزارة قطاع الأعمال، لتطوير قطاع الغزل والنسيج بتكلفة 25 مليار جنيه، ووفقا لخطة تستهدف تحويل الشركة القابضة للغزل والنسيج من خسائر سنوية بقيمة 2.5 مليار جنيه، إلى أرباح لا تقل عن 3 مليارات جنيه سنويا.

وكانت الشركة القابضة للقطن والغزل والنسيج والملابس، وقعت في يوليو الماضي، عقد إنشاء مصنع غزل (1) الجديد بشركة مصر للغزل والنسيح بالمحلة الكبرى، والذي يعد أكبر مصنع غزل على مستوى العالم.

ضبط محاولة تهريب عدد من الصقور النادرة في مطار القاهرة

ويقام المصنع على مساحة حوالي 62500 متر مربع، ويستوعب أكثر من 182 ألف مردن غزل، بمتوسط طاقة إنتاجية 30 طن غزل / يوم، وتستغرق الأعمال الإنشائية للمصنع نحو 14 شهرًا بتكلفة تقديرية حوالي 780 مليون جنيه.

وأكد الوزير، أن الوزارة وضعت جدولا زمنيا لعملية التطوير، تتضمن جميع المراحل الإنشائية والبنية التحتية، وأنه من المقرر الانتهاء من الخطة في العام 2022، وتعاقدت وزارة قطاع الأعمال العام، على توريد معدات جديدة لشركات الغزل والنسيج، من شركات عالمية (ألمانية وسويسرية وايطالية) ضمن خطة تطوير القطاع.

وتعتمد خطة التطوير على زيادة التخصص والحد من تكرار نفس الأنشطة في أكثر من شركة، من خلال دمج عدد 23 شركة غزل ونسيج وصباغة وتجهيز في 9 شركات، ودمج 9 شركات لتجارة وحليج الأقطان في شركة واحدة مخصصة لهذا النشاط.

كما تهدف الخطة إلى تحويل العشر شركات الناتجة عن الدمج إلى كيانات قوية قادرة على المنافسة وتحقيق التكامل فيما بينها مع مضاعفة الطاقة الإنتاجية الحالية نحو 3 أضعاف، فيما تستمر الشركات التي سيتم دمجها في عملها بوضعها الحالي كشركات منفصلة لحين إتمام عملية الدمج والتي من المتوقع أن تنتهي قبل صيف 2021.

تابع مواقعنا