السبت 27 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

20 ألف لجنة بـ14 محافظة.. “التعليم” تكشف تفاصيل استخدام المدارس في انتخابات النواب 2020

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
السبت 24/أكتوبر/2020 - 10:47 ص

كشف الدكتور رضا حجازي، نائب وزير التربية والتعليم لشؤون المعلمين، عدد اللجان الانتخابية في مجلس النواب 2020 بالمدارس، مشيرًا إلى أنها 20 ألف مدرسة بالمرحلة الأولى، بـ14 محافظة وهم:” الجيزة، الفيوم، الإسكندرية، البحيرة، بنى سويف، والمنيا، وأسيوط، والوادى الجديد، وسوهاج، وقنا، والأقصر، وأسوان، والبحر الأحمر، ومرسى مطروح”.

قال حجازي في تصريحات خاصة لـ”القاهرة 24″، إنه تقرر اعتماد اليوم السبت وغدًا الأحد إجازة رسمية في المدارس التي يوجد بها لجان انتخابية فقط.

ونفى حجازي، ما تردد من أنباء بشأن إقرار السبت والأحد المقبلين إجازة رسمية بجميع مدارس الجمهورية، مؤكدًا على أن هذه شائعات لا أساس لها من الصحة.

وأشار نائب الوزير، إلى أن الوزارة اصدرت تعليمات للمديريات والإدارات التعليمية، بضرورة التأكيد على المؤسسات التعليمية بتطبيق الإجراءات الاحترازية وارتداء الكمامات والتباعد الاجتماعي، كما تم التنبيه على الالتزام الحياد، وعدم التحيز لأى مرشح، أو أي حزب، أو قائمة انتخابية، سواء بالموافقة على تقديم خدمات مباشرة لهم، أو غير ذلك، كما تم التشديد على عدم توزيع منشورات أو أوراق دعاية أو هدايا تحمل طابعا انتخابيا داخل المديرية أو الإدارات التعليمية أو المدارس التابعة لها، وعدم التحدث أو التعليق على الأمور السياسية داخل مكان العمل.

كما نصت التعليمات، على أنه غير مسموح بمرور أي من المرشحين أو ممثليهم داخل المؤسسات التعليمية، وعدم كتابة أي عبارات أو وضع إعلانات أو لافتات انتخابية على أسوار المدارس أو الإدارات التعليمية مع منع تعليق أي صور أو منشورات للمرشحين داخل المنشآت التعليمية، وحظر إقامة ندوات أو لقاءات خاصة بالأحزاب داخل المنشآت التعليمية، وأيضا حظر الاشتراك فى البرامج أو الأنشطة التى تحمل بين طياتها أى نوع من الدعاية الحزبية تحت أي مسمى.

القوات المسلحة تستعد لتأمين انتخابات مجلس النواب بالتعاون مع “الداخلية”

تابع مواقعنا