• بحث عن
  • مشاجرة بين أنصار مرشحين في سوهاج تتسبب في توقف التصويت ساعة والأمن يسيطر على الموقف (صور)

    سوهاج أحمد عبد الراضي

    سيطرت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن سوهاج، قبل قليل على مشاجرة نشبت بين أنصار مرشحين بلجنتي 73 و 74 ومقرها الوحدة المحلية بقرية العمارنة التابعة لمركز البلينا جنوبي محافظة سوهاج.

    وتسببت المشاجرة في توقف عملية تصويت الناخبين باليوم الأول لانتخابات مجلس النواب 2020، لما يقرب من ساعة، و عاد الهدوء إلي مقر اللجنة وتم استئناف عملية التصويت مرة أخرى.

    ومن الجدير بالذكر، أن أمين لجنة انتخابية بمجمع المدارس الابتدائية بقرية أولاد سلامة التابعة لمركز المنشاة جنوب سوهاج، قد تعرضت لوعكة صحية عقب شعورها بنزلة برد وصداع مفاجئ، وجرى نقلها لمستشفى المنشأة المركزى لتلقي العلاج بواسطة سيارة إسعاف.

    وكانت اللجنة رقم 69 بمجمع المدارس الابتدائية بقرية أولاد سلامة التابعة لمركز المنشآة، قد شهدت تعرض زمرم عبد القادر محمود 39 سنة لوعكة صحية عقب شعورها بنزلة برد وصداع مفاجئ وجرى نقلها للمستشفى المركزي لتلقي العلاج بواسطة سيارة إسعاف.

    وشهدت لجان مدرسة الثانوية بنات بدائرة مركز سوهاج، إقبال السيدات على الإدلاء بأصواتهن في انتخابات مجلس النواب، وسط إجراءات احترازية وأمنية مشددة.

    وحرص السيدات بلجان مدرسة سوهاج الثانوية بنات بمركز سوهاج، على التوافد خلال الساعات الأولى من اليوم الأول كما حرصت السيدات على الالتزام بالإجراءات الاحترازية اللازمة من ارتداء الكمامة، للوقاية من الإصابة بفيروس كورونا.

    و شهد محيط المقار الانتخابية تعزيزات أمنية مكثفة من قِبل قوات مديرية أمن سوهاج، برئاسة اللواء حسن محمود، مدير الأمن، ومنعت القوات وقوف السيارات والمركبات أم اللجان تيسيرًا لحركة المرور وسير الناخبين.

    وأعلن اللواء طارق الفقي، محافظ سوهاج، انتهاء الاستعداد والتجهيزات الخاصة بانتخابات مجلس النواب، موضحًا أن إجمالي عدد الناخبين بسوهاج 3 مليون و74 ألف و205 ناخب وناخبة، مشيرًا إلى أن المحافظة تضم 8 دوائر انتخابية، و688 مركز انتخابي، و‏1081 لجنة فرعية.

    ووجه محافظ سوهاج، برش وتطهير المقار الانتخابية ومحيطها قبل بدء عمليات التصويت وبنهاية كل يوم انتخابي، وتجهيز غرف عمليات فرعية بكل وحدة محلية وربطها بغرفة العمليات الرئيسية بالمحافظة، وذلك للتنسيق مع غرف العمليات بوزارة التنمية المحلية ومجلس الوزراء.

    وشدد “الفقي” على رؤساء الوحدات المحلية بتكثيف أعمال النظافة ورفع الإشغالات من محيط اللجان، وتجهيز أماكن انتظار الناخبين أمام مقار اللجان الفرعية لحمايتهم من أشعة الشمس، وتوفير كراسي متحركة بكل لجنة لمساعدة كبار السن وذوي الإعاقة، والحرص على وجود مسافات كافية بين الناخبين، وذلك ضمن الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا المستجد.

     

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    إغلاق