• بحث عن
  • إذاعة إسرائيل: السودان وافق على إعادة مهاجرين سودانيين في تل أبيب إلى بلادهم

    ندى عمران

    أعلنت إذاعة الجيش الإسرائيلي عن موافقة الحكومة السودانية على إعادة السودانيين الذين دخلوا إسرائيل خلال السنوات الماضية بطرق غير شرعية إلى بلادهم.

    كما تنوى إسرائيل تشكيل لجنة لإعادة أكبر قدر من السودانيين طالبي اللجوء والمهاجرين الباقيين في البلاد؛ إلى السودان، وذلك حسبما كشفت صحيفة “جيروزاليم بوست” الإسرائيلية، لافتة أن آلاف السودانيين قد دخلوا البلاد خلال الـ 15 عامًا الماضيين، وظل منهم حتى الأن حوالي 6 آلاف بالبلاد بشكل دائم.

    يأتي هذا الاتفاق، بعد إعلان السودان وإسرائيل توقيع معاهدة سلام بوساطة أمريكية، لتعلن أمريكا بعدها رفع السودان من قائمة الدول الراعية للإرهاب، وكذلك تخصيص مساعدات بقيمة 81 مليون دولار.

    نتنياهو: وفد إسرائيلي سيزور السودان.. ودول عربية أخرى ستقيم علاقات مع إسرائيل

    وفي سياق متصل، قال إيلي كوهين، وزير الاستخبارات الإسرائيلي، إن وفدًا سودانيًاا سيزور تل أبيب قريبًا، وسيتوجه لاحقًا إلى الخرطوم، على رأس وفد إسرائيلي.

    وقال بنيامين نتنياهو، رئيس الوزراء الإسرائيلي:” توصلنا إلى ثلاث اتفاقيات سلام مع دول عربية خلال ستة أسابيع فقط ودول عربية أخرى ستقيم علاقات مع إسرائيل”، مضيفًا:” السودان كان بلدا معاديًا لإسرائيل وشارك في حرب ضدنا، واستخدمته إيران كأرض لتهريب أسلحة خطيرة إلى حماس هذه الاتفاقيات جيدة للأمن وللاقتصاد.
    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    إغلاق