• بحث عن
  • “التضامن” تفتتح أكبر دار لدمج الصغار والكبار بلا مأوى بالتعاون مع “معانا لإنقاذ إنسان” اليوم

    ندى عمران

    تفتتح بعد قليل مؤسسة “معانا لإنقاذ إنسان” أكبر صرح في مصر لمأوى المشردين، بحضور الدكتورة نيفين القباج، وزيرة التضامن الإجتماعي، في أول تطبيق لتجربة جمع أطفال وكبار بلامأوى معًا، وذلك بحضور كلًا من اللواء أحمد راشد، محافظ الجيزة ونائب المحافظ وبعض الشخصيات العامة والفنانين.

    وأعلنت المؤسسة في بيان لها، أن الصرح يتكون من ثلاث مباني كبيرة بداخل دور التربية بالجيزة، ويستوعب 530 نزيل من المشردين بلا مأوى كبار السن ضعاف البنية والأطفال الرضع والمعثور عليهم، وسيكون أول مرة في تاريخ مصر دمج الصغار والكبار معًا؛ لخلق جو أسري متكامل بين المسنين والصغار؛ تعويضًا لهم عن أسرهم الذين تخلوا عنهم.

    وكانت القباج، قد شهدت توقيع عقد بين الوزارة ومؤسسة معا لإنقاذ الإنسان يتم بموجبه إسناد إدارة مشروع للرعاية الاجتماعية إلى معانا لإنقاذ الإنسان، ضمن خطة الوزارة لإيواء المشردين بلا مأوى من السيدات والرجال وأيضاً للأطفال المعثور عليهم.

    ووقع عن التضامن مني الشبراوي، القائم بأعمال رئيس الإدارة المركزية للرعاية الاجتماعية، وعن مؤسسة معانا لإنقاذ انسان المهندس محمود وحيد، رئيس مجلس أمناء المؤسسة.

    واتفقا على أن الهدف من المشروع تقديم أوجه الرعاية للسيدات المشردات سواء المحولات من الدفاع الاجتماعي أو التدخل السريع أو الوحدات المتنقلة، وكذلك تقديم أوجه الرعاية للرجال المشردين والأطفال الرضع بلا مأوى، ويأتي ذلك في إطار ما تقوم به الوزارة من تقديم أوجه الحماية للفئات المهمشة والمحرومة من أوجه الرعاية وتمكينها اجتماعيًا واقتصاديًا، ولما لها من خبرات فى مجال المشروعات المسندة.

    “التضامن”: تلقينا أكبر عدد لطلبات كفالة الأطفال في تاريخ مصر خلال 4 أشهر فقط (تفاصيل)

    “التضامن”: 22 جمعية ومؤسسة أهلية شاركت في أعمال تنفيذ السنة الأولى لـ”حياة كريمة”

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    إغلاق