الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“جيميناي أفريقيا” و”تيك توك” يشاركان لإحداث ثورة صناعة الأفلام على هامش مهرجان الجونة

القاهرة 24
فن
الأحد 25/أكتوبر/2020 - 02:50 م

حرص رجل الأعمال نجيب ساويرس، على مناقشة التغير المطرد والتطور التكنولوجي الذي تشهده الصناعات التجارية، والذي جعل وجود رؤية مشتركة بين كافة المؤسسات والشركات الكبرى لرعاية المواهب الناشئة ورجال الأعمال الشباب أمراً لا غنى عنه، حتى تتمكن أي صناعة من مواكبة ما يحدث من تطور تكنولوجي، وذلك على هامش فعاليات مهرجان الجونة السينمائي لعام 2020.

على ضوء ما سبق، وقع المهندس عدلي توما، الرئيس التنفيذي لشركة جيمناي أفريقيا ، تابعة لمجموعة أوراسكوم، والسيدة شيرين ماجورة، رئيس الشراكات الاستراتيجية لشركة تيك توك الشرق الأوسط وأفريقيا، اتفاقية تعاون لدمج التقدم التكنولوجي مع ريادة الأعمال الإبداعية وإضافة بعد جديد لصناعة الأفلام في مصر وإفريقيا.

وينبع ذلك من إيمان شركة جيميناي أفريقيا وشركة تيك توك بأن الإبداع والابتكار هما ركيزتان أساسيتان لتطوير صناعة الأفلام والمحتوى. وبناءاً على هذه الاتفاقية، ستصبح جيميناي أفريقيا الذراع الريادية لتيك توك، بينما ستوفر تيك توك من خلال منصتها مساحات تفاعلية وتجارب رائعة. بالإضافة إلى الكثيرمن الفعاليات والأنشطة المحلية والإقليمية.

وعلق المهندس عدلي بحماسة على الشراكة قائلاً: “إن توقيع هذه الشراكة ، هنا في مهرجان الجونة السينمائي ، يشير إلى قفزة مستقبلية نحو تحقيق أحد تطلعاتنا الرئيسية وهو دعم رواد الأعمال المبتكرين وإحداث نقلة حقيقية في صناعة السينما من خلال إدخال أهم الأدوات التكنولوجية. كما تعد هذه الشراكة خطوة كبيرة تحقق رؤيتنا المتمثلة في سد الفجوة بين الفرص التجارية غير المستغلة ومجتمع جيميناي أفريقيا من خلال تزويدهم بالمنصات اللازمة لمنحهم المساحات المناسبة لتمهيد الطريق لمستقبل أكثر إشراقًا. وتابع “أنا متحمس جدا لرؤية إندماج منصات ريادة الأعمال ووسائل التواصل الاجتماعي من أجل صناعة السينما “.

وأعربت السيدة شيرين ماجورة عن سعادتها بهذه الشراكة ، قائلة: “تتمثل مهمة تيك توك في إلهام الإبداع وجلب السعادة ، ونحن نعمل بلا كلل على تمكين التعبير الإبداعي ، وعلى تنمية مجتمع مليء بالمواهب. فنحن نفخر بالمواهب التي بدأت على تيك توك، وبالدور المحوري ل تيك توك في تسليط الضوء على العديد من المواهب الشابة ذات الإمكانات غير المستغلة. وأضافت: “تعزز هذه الشراكة مع جيميناي أفريقيا التزامنا بلعب دور فعال في رعاية المواهب الصاعدة في مصر ومنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا ، حيث يشاركوننا حرصنا على تطوير النظام البيئي الإبداعي لصناعة الأفلام في المنطقة”. تم توقيع الاتفاقية بحضور م. نجيب ساويرس ، رئيس مجلس إدارة شركة أوراسكوم للاستثمار وجيميناي القابضة خلال مهرجان الجونة السينمائي الرابع.

عن جميناي أفريقيا:

جميناي أفريقيا شركة استثمارية تابعة لمجموعة أوراسكوم، تعمل على رعاية رواد الأعمال ودعم الشركات الناشئة في مختلف المجالات، وذلك عن طريق تقديم نموذج استثمار شراكة كامل وبرامج تمويل أساسي لخلق استدامة اقتصادية. وتقوم شركة جميناي أفريقيا بوضع رؤية جديدة بين رواد الأعمال والجهات الداعمة لهم بحيث يحل التعاون مكان المنافسة، وذلك اعتمادا على شبكة الشراكة الممتدة للشركة. وتسعى الشركة أن يمتد تأثيرها إلى كل القارة الإفريقية، لمواجهة التحديات التنموية عن طريق إعداد وبناء قدرات الشباب الإفريقي الواعد، ودعمهم لإنشاء مشاريع مستدامة لتشكيل مستقبل القارة بأكملها.

عن منصة “تيك توك”

هي منصة رائدة عالمياً لتصوير مقاطع الفيديو القصيرة عبر الجوّال. وتكمن مهمتنا في إلهام الناس وإثراء حياتهم من خلال منحهم القدرة على التعبير الإبداعي وتزويدهم بتجربة غنية وممتعة وإيجابية. تنتشر مكاتب تيك توك في كل من لوس أنجلوس ونيويورك ولندن وباريس وبرلين ودبي ومومباي وسنغافورة وجاكرتا وسيؤول وطوكيو.

الهندي علي فازال: لم أشاهد أفلاماًَ مصرية ولكنني اعرف العالمي عمر الشريف (صور)

تابع مواقعنا