• بحث عن
  • رئيس التجاري الدولي: محافظ البنك المركزي وعد بإصدار تقرير تفصيلي لما رصده من مخالفات

    شيماء علي

    قال شريف سامي رئيس مجلس الإدارة غير التنفيذي للبنك التجاري الدولي، إن محافظ البنك المركزي، وعد بموافاة البنك بتقرير تفصيلي بشأن المخالفات التي رصدها، وذلك في حوار مع قناة “سكاي نيوز عربية”.

    وكان البنك المركزي، قال في خطاب للبنك التجاري الدولي، الخميس الماضي، إنه إعمالا لقانون البنوك الجديد، فقد  قرر تنحية هشام عز العرب من رئاسة البنك، مشيرا إلى رصد مخالفات تعرض الجهاز المصرفي المصري للخطر.

    وأعلن البنك التجاري الدولي، في بيان الجمعة الماضي، تفاصيل الجلسة الطارئة التي عقدها الخميس، لمناقشة ما ورد إليه من البنك المركزي المصري بكتابه بتاريخ 22 أكتوبر 2020 والمتضمن قرار مجلس إدارة البنك المركزي المصري والذي ينص على: “إعمالًا للبند (ط) من المادة (144) من قانون البنك المركزي المصري والجهاز المصرفي والصادر بالقانون رقم 194 لسنة 2020، قرر مجلس إدارة البنك المركزي المصري بجلسته بتاريخ 20 أكتوبر 2020 تنحية رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب للبنك التجاري الدولي”.

    وتابع: “وفي ضوء المسئولية التضامنية لمجلس الإدارة، يؤكد المجلس علي التزامه بإيلاء العناية الواجبة لكافة ما يرد من البنك المركزي المصري من ملاحظات رقابية وأنه سيتم التحقق مما تتضمنته هذه الملاحظات فور وروردها للبنك وذلك بالتنسيق مع مراقبي حسابات البنك. واتخاذ ما يلزم وفقًا لما تقضي به التشريعات، والأعراف المصرفية”.

    وأوضح سامي أن البنك المركزي، باعتباره رقيبا قد يرى ما لا يرضيه ويتخذ تدابيرا، وما اتخذ في البنك التجاري الدولي تدابير وليس عقوبة، مشيرا إلى أن هذا يحدث في أسواق العالم.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    إغلاق