• بحث عن
  • شريف سامي: تغيير رئيس البنك التجاري الدولي “هشام عز العرب” تدبير وليس عقوبة

    شيماء علي

    قال شريف سامي رئيس مجلس الإدارة غير التنفيذي للبنك التجاري الدولي، إن قرار البنك المركزي بتنحية هشام عز العرب من رئاسة البنك “تدبير” وليس عقوبة.

    وأوضح سامي في حوار مع قناة “سكاي نيوز عربية”، أن البنك المركزي، باعتباره رقيبا قد يرى ما لا يرضيه ويتخذ تدابيرا، وما اتخذ في البنك التجاري الدولي تدابير وليس عقوبة، مشيرا إلى أن هذا يحدث في أسواق العالم.

    وكان البنك التجاري الدولي، أعلن الجمعة الماضي، تعيين شريف سامي رئيسا غير تنفيذيا للبنك، خلفا لهشام عز العرب، الذي أعلن نهاية رحلته مع البنك كرئيس مجلس إدارة وعضو منتدب.

    رئيس التجاري الدولي الجديد يكشف تفاصيل “المخالفات” في خطاب المركزي (فيديو)

    وأضاف رئيس البنك CIB، أن البنك المركزي أعلن عن ثقته في مجلس الإدارة، فيما تم اختيار رئيس للبنك خلفا لهشام عز العرب، لأنه لا يجب ترك المنصب خاليا.

    وقال إن “التغيير الذي حدث في مجلس الإدارة لشخص واحد، وانا تغير مسماي في مجلس الإدارة من رئيسي لجنتي الحوكمة والمراجعة إلى رئيس مجلس الإدارة، ودلالة على استمرارية العمل مازال الفريق التنفيذي بالبنك يمارس عمله”.

    وأشار إلى أن القلق لدى المستثمرين والمودعين هو امر طبيعي، خاصة وأن البنك التجاري مؤسسة مصرفية كبيرة ويتداول في السوق المحلي والدولي، لكنه أكد أن الإجراءات التي تمت لا تؤثر على أموال المودعين.

    هل تؤثر تداعيات أزمة “التجاري الدولي” على طرح بنك القاهرة بالبورصة؟

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    إغلاق