• بحث عن
  • نتنياهو: وفد إسرائيلي سيزور السودان.. ودول عربية أخرى ستقيم علاقات مع إسرائيل

    ندى عمران

    قال بنيامين نتنياهو، رئيس الوزراء الإسرائيلي، إن هناك وفدًا إسرائيليًا سيتوجه إلى السودان في الأيام القادمة بعد اتفاق البلدين على عقد معاهدة سلام؛ وذلك لاستكمال الاتفاقيات، مشيرًا لعقد اتفاقيات سلام مع دول عربية أخرى.

    وأضاف نتنياهو، أن تلك الاتفاقيات تضع حدًا للعزلة الجغرافية التي كانت تعاني منها بلاده، كما أنها تقصر مدة الرحلات الجوية وتخفض كلفتها، لافتًا أن التقارب مع السودان سيكون مفيدًا للإسرائيليين الراغبين بعبور الأطلسي، مردفًا:” يمكننا الطيران غربًا فوق السودان، وفق اتفاقات أبرمناها قبل الإعلان عن التطبيع، وفوق التشاد التي أقمنا معها علاقات إلى البرازيل وأميركا اللاتينية”.

    وأردف رئيس الوزراء الإسرائيلي:” توصلنا إلى ثلاث اتفاقيات سلام مع دول عربية خلال ستة أسابيع فقط ودول عربية أخرى ستقيم علاقات مع إسرائيل”، قائلا:” السودان كان بلدا معاديًا لإسرائيل وشارك في حرب ضدنا، واستخدمته إيران كأرض لتهريب أسلحة خطيرة إلى حماس هذه الاتفاقيات جيدة للأمن وللاقتصاد.

    كما كشف نتنياهو عن لقاء قمة جمعه برئيس المجلس السيادي السوداني، عبد الفتاح برهان، قبل 8 أشهرر، تحت استضافة الرئيس الأوغندي، موسفني، متقدمًا بالشكر للأخير، كما تقدم أيضًا بالشكر لبرهان، ورئيس الوزراء السوداني، عبد الله حمدوك، على قراراتهما التاريخية.

    ‏عاجل.. نتنياهو يعلن تطبيع العلاقات بين إسرائيل والسودان

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    إغلاق