• بحث عن
  • نزيف وطفل ناقص.. “الصحة” تحذر الأزواج من خطر الحمل المتقارب

    عبدالله أبو ضيف

    نصحت وزارة الصحة والسكان الحوامل والمقبلين على الحمل، باتخاذ الإجراءات التي تمنع “الحمل المتقارب”، خاصة وأنه يسبب عديد الأمراض مثل الأنيميا والنزيف وارتفاع الضغط والهشاشة.

    وأشارت الوزارة إلى أن الحمل المتقارب هو الحمل الذي يأتي بعد الذي سبقه بعامين فقط، وبالتالي قد يتسبب في أزمة للجنين أيضا بولادته قبل موعد الطبيعي، أو ناقص الوزن وغيرها من المشكلات.

    وأضافت الوزارة أن ذلك يتسبب في عدم مراعاة الأم للجنين وصحتها وأطفالها، إلى جانب المشكلات الأسرية المختلفة التي تؤثر على العلاقة الزوجية.

    عرض تجربة مصر لمكافحة كورونا.. تفاصيل زيارة وزيرة الصحة لإيطاليا لتعزيز التعاون بالمجال الصحي (صور)

    وأعلنت وزارة الصحة والسكان، عن خروج  100 متعافِ من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافيين من الفيروس إلى 98813 حالة حتى اليوم.

     

    وأوضح الدكتور خالد مجاهد مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه تم تسجيل 167 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة  11 حالة جديدة.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    إغلاق