الخميس 18 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

أوامر الإسناد وفرص التنافسية.. رئيس الاتحاد الإفريقي للمقاولين يكشف أبرز تحديات تواجه القطاع (فيديو)

القاهرة 24
اقتصاد
الأحد 25/أكتوبر/2020 - 09:18 م

قال المهندس حسن عبد العزيز، رئيس الاتحاد الإفريقي لمقاولي التشييد والبناء، إن القطاع يواجه العديد من التحديات أهمها صرف المستحقات المتأخرة لشركات المقاولات لدى الجهات الحكومية، أبرزها وزارة الإسكان وهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة.

وأوضح في حوار مع “القاهرة 24″، ينشر لاحقًا، أن صرف المستحقات ضرورة ملحة لتتمكن الشركات من استكمال مشروعاتها القائمة خاصة في ظل الأعباء المالية التي تتحملها شركات المقاولات في الظروف الحالية.

وأكد على ضرورة تقليل أوامر الإسناد للشركات، قائلا: “هناك شركات متخمة بالشغل نتيجة أنها واخدة أوامر إسناد بالمليارات ودا بيقلل فرص التنافسية بين الشركات، ولا بد أن تكون أوامر الإسناد وفقًا للعرف والفيديك العالمي في الحالات القهرية كالسيول والكوارث الطبيعية وحالات الإرهاب”.

“اتحاد المقاولين”: 20 مليار جنيه تعويضات مالية لشركات المقاولات بنهاية 2020

 

ولفت إلى أن أوامر الإسناد مفتوحة على مصراعيها في الوقت الحالي، مؤكدًا على أن أوامر الإسناد لا تعطي الفرصة لاختيار أفضل الأسعار للمشروعات، وتقلل فرص التنافسية بين الشركات، وتدعم شركات على حساب شركات أخرى.

وأشار إلى أن قصر أوامر الإسناد على الـ15 شركة الكبرى بالقطاع يقلل من فرص الشركات الصغيرة في المنافسة وزيادة حجم أعمالها، كما أن ذلك سيؤدي إلى تراكم الديون على الشركات الكبيرة نتيجة لتفاقم حجم الأعمال التي تنفذها.

تابع مواقعنا