الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تعرف على إجازات شهر ديسمبر 2020

القاهرة 24
كايرو لايت
الأحد 25/أكتوبر/2020 - 07:03 م

يبحث المواطنون عن مواعيد الإجازات الرسمية التي تمنحها الحكومة في المناسبات والعطلات الرسمية، استعدادًا لقضائها في الرحلات أو استغلالها في قضاء مصالحهم، ومنها إجازات شهر ديسمبر 2020 لكن الخبر السيئ لمن ينتظر إجازة رسمية قادمة، هو أنه لا توجد إجازات في الشهرين المقبلين، نوفمبر أو ديسمبر، وذلك وفقًا لأجندة الإجازات الرسمية.

إجازات شهر ديسمبر 2020

تخلو أجندة الإجازاة الرسمية من أية إجازات شهر ديسمبر 2020 وكذلك يخلو شهر نوفمبر من أية عطلات رسمية، لكن يوجد عيد النصر الذي يتم الاحتفل به في يوم 23 ديسمبر ولكنه لا يعد غجازة رمسية للعاملين ولا تعطل فيه المصالح الحكومية، ويحتفل به بشكل أساسي في محافظة بورسعيد.

وتوافق آخر إجازة رسمية يحصل عليها المصريون في العام 2020 موعد المولد النبوي الشريف الذي يوافق في التقويم العربي الثاني عشر من شهر ربيع الأول، وفي التوقيم الميلادي يوافق يوم التاسع والعشرين من شهر أكتوبر عام 2020، وهي آخر إجازة رسمية في العام 2020 ويحصل عليها فقط الجهات الآتية، وتكون إجازة رسمية مدفوعة الأجر:

العاملين في الوزارات والمصالح الحكومية والهيئات العامة ووحدات الإدارة المحلية وشركات القطاع العام وشركات قطاع الأعمال العام، بمناسبة الاحتفال بالمولد النبوي الشريف.

وجدير بالذكر أن الحكومة تنتهج سياسة جديدة فيما يتعلق بالإجازات والعطلات الرسمية، بدأت في تطبيقها من العام الحالي وهي ضم الإجازة الرسمية إذا وقعت وسط الأسبوع مع الإجازة الأسبوعية العادية، ليحصل المواطن المصري على أكثر من يوم إجازة متتالٍ يستغلها كيفما يشاء.

ووفقا لرؤية الحكومة فإنه باعتبار يوم الجمعة إجازة أسبوعية، والسبت إجازة أسبوعية كذلك في بعض المصالح، فإنه عند وقوع إجازة أو عطلة رسمية في وسط الأسبوع ثم ترحيلها ليوم الخميس، فعند ضم يوم الخميس ليومي الإجازة الأسبوعيين الجمعة والسبت في حالة وجود عطلة رسمية، سيصبح لدى المواطن 3 أيام متتالية إجازة يمكنه استغلالها بالطريقة التي يراها المواطن، بدلًا من الحصول عليها متفرقة.

وطبقت الحكومة سياستها الجديدة لأول مرة على إجازة 30 يونيو الماضي ثم كررتها مع الإجازة الرسمية في السادس من أكتوبر لتكون الخميس بدلا من الثلاثاء، وفي موعد المولد النبوي وافق يوم الخميس التاسع والعشرين من أكتوبر.

ووفقا لتصريحات المستشار نادر سعد، المتحدث الرسمي باسم رئاسة مجلس الوزراء، فإن هذه السياسة ستطبق خلال الفترة المقبلة بحيث يكون يوم الخميس التالي على المناسبة، هو يوم الإجازة رسمية، بدلا من الحصول على الإجازات في وسط الأسبوع؛ لكن يستثنى من هذا النظام الجديد إجازات أعياد الأضحى والفطر وعيد الميلاد، لأنها أعياد لا يمكن تأخير إجازتها وتطبق في وقتها.

تابع مواقعنا