الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

إجراءات ضدكورونا.. إلغاء طابور الصباح في مدارس القاهرة

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الأحد 25/أكتوبر/2020 - 04:08 م

أصدرت محافظة القاهرة العديد من الإجراءات الاحترازية لجميع المدارس، لمنع انتشار عدوى فيروس كورونا بين الطلاب والمعلمين، من أبرزها إلغاء طابور الصباح في مدارس القاهرة، وإلزام المدرسين بارتداء الكمامات الطبية، وحددت الأسبوع الثاني من الدراسة لبدء تطبيق تلك الإجراءات.

وجاء قرار إلغاء طابور الصباح في مدارس القاهرة، وتطبيق العديد من الإجراءات الاحترازية ضمن حزمة توجيهات أصدرها اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة، والتي جاءت كما يلي:

إلغاء طابور الصباح في مدارس القاهرة

ووفقًا لقرار محافظ القاهرة سيتم إلغاء طابور الصباح في مدارس القاهرة، على أن يكتفي المعلمين بالإشراف على الفناء المدرسي، وتنظيم حضور الطلاب على السلالم وصعودهم إلى الفصول المخصصة لهم.

كما تضمنت القرارات تطبيق أكثر من فسحة خلال اليوم الدراسي للطلاب، مع توفير المياه والكحول والصابون في أمكان مختلفة، لمنع التزاحم عليها من قبل الطلاب، وتيسير استخدامها على مدار اليوم الدراسي.

ارتداء الكمامات للمعلمين

كما ألزمت توجيهات محافظ القاهرة بشان منع انتشار عدوى فيروس كورونا في المدارس، بإلزام جميع العاملين بالمدرسة لارتداء الكمامة الطبية، وحظر دخول المعلمين للفصول التعليمية دون ارتدائهم للكمامة الطبية، وأن لا يزيد عدد الطلاب في الفصل الواحد عن 25 طالب.

تطبيق اجراءات الوقاية من كورونا

وأوضحت مديرية التربية والتعليم بالقاهرة، أنه جرى تطبيق الاجراءات الوقائية ومن بينها إلغاء طابور الصباح في مدارس القاهرة بداية من اليوم الأحد مع بداية الأسبوع الثاني للدراسة.

كما سيتم إعلان جداول مصادر التعليم أون لاين، على المواقع المخصصة لها، والانتهاء من تسليم الكتب المدرسية وأجهزة التابلت لطلاب الصف الأول الثانوي وتفعيلها.

إجراءات التربية والتعليم للوقاية من كورونا

وكانت وزارة التربية والتعليم أقرت بالعديد من الإجراءات الوقاية لمنع انتشار عدوى فيروس كورونا بين الطلاب والمعلمين، خلال العام الدراسي الحالي ومن بينها:

تقليل أعداد الطلاب داخل الفصول التعليمية، وتقسيم أيام حضورهم.

تخصيص بوابات للحضور وأخرى للانصراف.

منع انتظار أولياء الأمور خارج المدرسة.

تقليل أعداد الطلاب داخل الأتوبيس المدرسي.

صرف الطلاب من المدرسة وفقًا لجدول زمني لمنع التكدس على البوابات.

قياس درجة حرارة الطلاب يوميا قبل دخول المدرسة.

عدم السماح للباعة الجائلين بالتواجد في محيط المدرسة.

اقرأ أيضا..

بعد ارتفاع حرارة طالب.. “التعليم”: توقيع قياس الحرارة على كافة طلاب مدرسة الشهيد أحمد حمدي (صور)

“التعليم” تكشف الاشتباه في إصابة طالب بكورونا بمصر القديمة: “حالة برد عادية”

تابع مواقعنا