الخميس 18 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

المنيب.. مشاركة كبيرة من جانب المرأة المصرية في انتخابات البرلمان (فيديو)

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الأحد 25/أكتوبر/2020 - 11:54 ص

محمد القليوبي مراسل صدى البلد بالمنيب، إن حركة الدخول والخروج باللجان لم تتوقف على الإطلاق، موضحًا أن المؤشرات تكشف عن ما يقرب من 750 ناخبة من أصل 3 آلاف ناخبة أمس شاركن في بإحدى اللجان المخصصة للسيدات فقط.

وأضاف القليوبي، خلال تغطية انتخابات مجلس النواب على قناة «صدى البلد»، أن المرأة المصرية لديها وعي كبير للمشاركة في الاستحقاق الدستوري، وسط التزام تام ومشاركتها حتى الآن مذهلة، مشيرًا إلى أن منطقة الجيزة تشهد حالة كبيرة من التنافس خاصة وأنها نطاق واسع.

إقبال كبير ومبكر على لجان العجوزة فى اليوم الثانى لانتخابات النواب (فيديو)

وأوضح أن القضاة يحرصون على مساعدة الناخبين لتذليل كافة الصعوبات أمامهم لتسهيل العملية الانتخابية عليهم، موضحًا أن المراقبين الدوليين مندهشين من الالتزام الذي تعيشه العملية الانتخابية على الرغم من جائحة فيروس كورونا المستجد.

واستكمل حديثه، أن نائبات البرلمان الإماراتي، عبرن عن اندهاشهن من المشاركة الكبيرة للمرأة المصرية في انتخابات البرلمان، وأكدن أن المرأة المصرية لابد وأن تصبح قدوة، كونها تقرر مصير مستقبل الوطن بمشاركتها الفعالة.

وانطلقت اليوم ثاني أيام المرحلة الأولى من الانتخابات البرلمانية في 14 محافظة تشمل الجيزة، الفيوم، بني سويف، المنيا، أسيوط، الوادي الجديد، سوهاج، قنا، الأقصر، أسوان، البحر الأحمر، الإسكندرية، البحيرة، مطروح.

تابع مواقعنا