الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

رئيس تحرير “القاهرة 24” يدشن المقر الجديد.. ويؤكد: المصداقية “كود” وصولنا للقراء

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الأحد 25/أكتوبر/2020 - 11:18 م

شهد موقع “القاهرة 24” انطلاقة جديدة بعد أعوام قليلة على وجوده في سوق الصحافة المصري، حيث افتتح الموقع مقره الجديد، صباح اليوم الأحد، بحضور جميع العاملين من صحفيين وإداريين، وعلى رأسهم محمود المملوك، رئيس تحرير الموقع.

“القاهرة 24” يستعد لتقديم نسخته الجديدة من موقعه الإلكتروني في القريب العاجل، فضلًا عن توسعه في العديد من الملفات المهمة والخدمية في الصحة والطب، وملفات المرأة، والديكور والأزياء، والرياضة، والفن، ومحتوى “متلفز” بشكل مطور.

وانضم للموقع الكاتب الصحفي والإعلامي عصام شلتوت، مستشارًا لتحرير “القاهرة 24″، فضلًا عن انضمام عناصر شابة لضخ دماء جديدة للعمل في تحرير الموقع.

فريق عمل القاهرة 24
فريق عمل القاهرة 24

ويضع الموقع نصب عينيه عملية تطوير شاملة وكاملة لمحتواه التحريري وآلية تغطياته للأحداث المحلية، مستمرًا على عهده مع جميع القراء أن يظل على ذات المصداقية التي جعلته يحظى بثقة القراء، متعهدًا بتقديم كل ما هو حصري وخاص للمواطن المصري.

وقال محمود المملوك، رئيس تحرير “القاهرة 24″، إن المصداقية هي “كود” ما تحقق من نجاح ووصول للقارئ، وهي تمثل رأس مال “القاهرة 24″، مشيدًا بفريق العمل من الشباب وأصحاب الخبرات، مؤكدًا لهم أن العمل الجماعي كان وسيظل سر ما تحقق من تقدم، وتمنى معهم أن يتحول “القاهرة 24” إلى مرحلة التفوق المهني.

بدوره، قال عصام شلتوت، إن سعادته كبيرة بالانضمام إلى تجربة حظت بتقدير القارئ وكل صُناع الإعلام في مصر، مؤكدًا أن الحالة “القاهرة 24” تشير إلى أن القادم بتركيبة الشباب والخبرة هي مرحلة المنافسة الدائمة محليًا وقاريًا ودوليًا، على الصدارة والفوز بثقة القراء.

محمود المملوك وعصام شلتوت
محمود المملوك وعصام شلتوت

يُذكر أن “القاهرة 24” حصل على جائزة أفضل موقع إخباري في مصر عام 2019 عبر جائزة “مصطفى وعلي أمين”، فضلًا عن حصوله على جائزة أفضل موقع إخباري مصري لعام 2020، والذي فاز بها الموقع، بناءً على رأي فريق عمل منصة “ميديا لانسر” وتصويت الجمهور.

“القاهرة 24” يفوز بجائزة مصطفى وعلي أمين كأفضل موقع إلكتروني لعام 2019 (بيان)

كما أطلق موقع “القاهرة 24″، مبادرته لاستخدام لغة البرمجة لإنتاج البيانات الصحفية الاقتصادية دون أي تدخل بشري، لأول مرة في العالم العربي، وذلك تحت رعاية عدد من الجهات الرسمية أبرزها البورصة المصرية، ووزارة الاتصالات والشركة المصرية للاتصالات، بجانب مؤسسات القطاع الخاصة الرائدة كالبنك التجاري الدولي، وسامسونج الكترونيكس مصر، وهونر للهواتف المحمولة بمصر، واتصالات مصر، بالإضافة إلى دعم عدد من منظمات المجتمع المدني والكيانات الإعلامية وعلى رأسها نقابة الصحفيين.

سلطت شبكة الصحفيين الدوليين، الضوء على تجربة “القاهرة 24″، كونه مواكبًا للتطورات التكنولوجية، واستخدامه تقنيات الذكاء الاصطناعي لإنتاج التقارير والقصص الإخبارية، دون تدخل بشري ولإتاحة الفرصة للصحفيين للإبداع عما وراء الخبر.

فريق عمل القاهرة 24
فريق عمل القاهرة 24

وقالت الشبكة، إن فريق عمل موقع “القاهرة 24″، خلق نظامًا جديدًا لإنتاج الأخبار الاقتصادية، وبيانات التوظيف بدون تدخل بشري، وهي المبادرة التي لاقت دعمًا وإشادة من المسؤولين، والإعلاميين نظرًا لأهمية التجربة في إنتاج موضوعات صحفية تتسم بالدقة، والسرعة في آن واحد.

“القاهرة 24” يطلق مبادرته لإنتاج الأخبار الصحفية بواسطة الذكاء الاصطناعي دون تدخل بشري لأول مرة بالعالم العربي

 

وفاز موقع “القاهرة 24” بمنحة من ‫صندوق الطوارئ من Google لدعم الصحافة المحلية.

وأبلغ مسؤولو Google إدارة موقع القاهرة 24، أنه تم قبول طلب المنحة الخاص بالموقع من ضمن 12 ألف طلب من مؤسسات صحفية خاصة وناشئة تعمل في أكثر من 100 دولة.

فريق عمل القاهرة 24
فريق عمل القاهرة 24
تابع مواقعنا