السبت 27 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مشاركة نسائية ومرشح العجلة ومتحدي الإعاقة.. مشاهد في انتخابات مجلس النواب 2020

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الأحد 25/أكتوبر/2020 - 02:49 م

يواصل المواطنين الإدلاء بأصواتهم في ثاني أيام انتخابات مجلس النواب 2020، لاختيار ممثليهم أسفل قبة البرلمان في ثاني مجلس للنواب عقب ثورة 30 يونيو، لاختيار 568 نائبًا من أصل 596 نائبًا بالمجلس، إذ يتولى الرئيس عبد الفتاح السيسي، تعيين 28 نائبًا، بنظام التعيين المباشر وفقًا للدستور.

وتجري انتخابات مجلس النواب للمرحلة الأولى في14 محافظة هي قنا والأقصر، وسوهاج وأسيوط، والمنيا وبني سويف، والجيزة، ومرسى مطروح، والبحيرة، والفيوم والبحر الأحمر، والإسكندرية.

وفيما يلي نستعرض أبرز لقطات اليوم الثاني_ حتى كتابة تلك السطور_ في المرحلة الأولى لـ انتخابات مجلس النواب، والتي جاءت كما يلي:

السيدات في انتخابات مجلس النواب

شهدت الساعات الأولى من اليوم الثاني من انتخابات مجلس، إقبال ملحوظ من قبل السيدات في مختلف اللجان، إذ تحرص السيدات على الإدلاء بأصواتهم لاختيار ممثليهم في السلطة التشريعية منذ بداية الساعات الأولى من أم السبت أول أيام انتخابات الجولة الأولى للمرحلة الأولى في 14محافظة.

مرشح العجلة بسوهاج

وفي مدينة جرجا بمحافظة سوهاج جنوب الجمهورية تصدر أحد المرشحين مواقع التواصل الاجتماعي، عقب قيامه بتفقد اللجان الانتخابية بالمدينة باستخدام دراجته الهوائية، ليصبح حديث الكثير من الناخبين في المدينة، كما واجه بعض التنمر من قبل المؤيدين والمعارضين له.

وخلال جولته على اللجان في انتخابات مجلس النواب، حرص المرشح ناصر عبد الحميد أحمد حسن، على حس المواطنين للمشاركة والإدلاء بأصواتهم، فيما حرص مؤيدوه على رفع صوره على الدرجات الهوائية للدعاية له.

ووصفه البعض من الناخبين بالمشارك للمتاعب التي يواجها المواطنين، على عكس غيره من المرشحين الآخرين، كما أنه يمثل فئه كبيرة من ابناء المدينة، وينتمي للأسرة فقيرة.

مرشح لمجلس النواب بسوهاج
مرشح لمجلس النواب بسوهاج

مشاركة ذوي الاحتياجات الخاصة

كغيرهم من المواطنين حرص ذوي الاحتياجات الخاصة على الإدلاء بأصواتهم في انتخابات مجلس النواب، داخل اللجان، لاختيار ممثليهم، والتأكيد على مشاركتهم المجتمعية في اختيار من ينوب عنهم بالسلطة التشريعية.

وللتيسير على متحدي الإعاقة يحرص رؤساء اللجان الانتخابية على تيسير الإدلاء بأصواتهم، بإحضار كشوف الناخبين وأوراق الانتخاب إليهم في حال تعثر دخولهم إلى الغرفة أو الفصول المتواجدة بها اللجان الفرعية، لتسهيل إدلائهم بصوتهم في العملية الانتخابية.

وتستمر انتخابات مجلس النواب في 14 محافظة لليوم الثاني، حتى تمام الساعة التاسعة مساءًا، وانتهاء اخر ناخب متواجد داخل اللجنة من الإدلاء بصوته، ليتم البدء في فرز الأصوات، على ان يتم الإعلان عن النتيجة نت قبل الهيئة الوطنية للانتخابات.

اقرأ أيضا..

مرشح انتخابات مجلس النواب يستقل “عجلة” لتفقد اللجان الانتخابية في جرجا (صور)

مرشح انتخابات مجلس النواب يستقل “عجلة” لتفقد اللجان الانتخابية في جرجا (صور)

تابع مواقعنا