الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

نهائي الكونفدرالية.. بيراميدز يتسلح بهيمنة القطبين على الأندية المغربية في النهائيات

القاهرة 24
رياضة
الأحد 25/أكتوبر/2020 - 01:45 م

يتسلح فريق الكرة بنادي بيراميدز، عندما يواجه نهضة بركان المغربي، في نهائي كأس الاتحاد الإفريقي “الكونفدرالية”، بسجل القطبين الأهلي و الزمالك أمام الأندية المغربية، في نهائيات البطولات الإفريقية.

تـأهل بيراميدز لنهائي الكونفدرالية، عقب فوزه حوريا كوناكري الغيني بهدفين دون رد، في نصف النهائي، سجلهما إبراهيم حسن وعبد الله السعيد، بينما تأهل نهضة بركان للمباراة النهائية، بعد الفوز على مواطنه حسنية أغادير، الاثنين الماضي، بهدفين مقابل هدف.

وهذا هو النهائي السادس بين الأندية المصرية و المغربية، في البطولات الإفريقية، وفرضت الأندية المصرية هيمنتها على اللقاءات الخمسة الماضية، حيث انتصرت في 4 مباريات، و خسرت مباراة وحيدة.

نهائي الكونفدرالية.. هل يصبح بيراميدز البطل رقم 13 في تاريخ البطولة؟

 

سجل عام 2002، أول مباراة بين الأندية المصرية المغربية، في نهائي البطولات الإفريقية، حين انتصر الزمالك، على الرجاء، بهدف، في مجموع لقائي نهائيدوري أبطال إفريقيا، ليتوج الأبيض بلقب الأبطال للمرة الخامسة في تاريخه، وعاد الزمالك في العام ذاته للفوز على الوداد بثلاثة أهداف لهدف، في كأس السوبر الإفريقي.

واستمر التفوق المصري على أندية المغرب، عقب تتويج الأهلي بلقب السوبر الإفريقي على حساب الجيش الملكي، في عام 2005، عقب الانتصار بنتيجة 4 / 2 في ركلات الترجيح، بعد نهاية المباراة بالتعادل السلبي، وحققت الأندية المغربية لقبها الأول على حساب نظيرتها المصرية، عندما توج الوداد بلقب دوري الأبطال أمام الأهلي، عقب الفوز بهدفين لهدف، في نهائي 2017.

واستعادت الأندية المصرية التفوق على نظيرتها المغربية، عبر بوابة الزمالك، حيث حقق الأبيض لقب الكونفدرالية بالموسم الماضي، على حساب نهضة بركان – منافس بيراميدز الليلة -، بنتيجة 5 / 3 في ركلات الترجيح، عقب التعادل في مجموع لقائي النهائي بهدف.

نهائي الكونفدرالية.. مشوار بيراميدز حتى الوصول لخط النهاية

تابع مواقعنا