الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

إحالة 3 مدارس للنيابة لعدم تنفيذ قرار “حماية المستهلك” برد 25% من مصروفات نقل الطلاب

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الإثنين 26/أكتوبر/2020 - 01:18 م

أعلن الدكتور أحمد سمير فرج، القائم بأعمال رئيس جهاز حماية المستهلك، أنه تم إحالة إحالة 3 مدارس دولية لنيابة الشئون المالية والتجارية، لامتناعها عن رد 25% من مصروفات نقل الطلاب عن العام الدراسي الماضي.

وأشار إلى أن المدارس هي: مدرسة مصر المتكاملة، ومدرسة العاصمة الجديدة الإنجليزية، ومدرسة بريتش كلومبيا الكندية الدولية.

كما أكد رئيس الجهاز أن المستهلك، أنه يستحق قيمة النقل خلال الفترة التي لم تقدم له وإصرار المسئولين عن هذه المدارس بعدم تنفيذ القرار هو إصرار علي عدم رد حق المستهلكين.

رئيس جهاز حماية المستهلك: مصر ليس بها مراكز قوى.. وسنراقب “فيزيتا” الأطباء ومستعدون لموجة “كورونا” المحتملة (حوار)

وأضاف سمير، أن المجلس قد أصدر قرارًا يهم قطاعًا كبيرًا من أولياء الأمور وكان شغلاً شاغلاً للمجتمع المصرى خلال الآونة الأخيرة، في ظل الإجراءات التي اتخذتها الدولة لتطبيق الإجراءات الاحترازية لمواجهة انتشار فيروس كورونا المستجد، في ضوء قرار الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، رقم 1187 لسنة 2020، حيث ورد للجهاز العديد من الشكاوى بشأن توقف خدمة نقل الطلاب للمدارس نظرًا لتعليق الدراسة خلال النصف الثاني من العام الدراسي 2019/2020 وعدم انتفاع الطلاب بمقابل الخدمة التي تم التعاقد عليها مع المؤسسات التعليمية المختلفة “مدارس، معاهد، جامعات”.

وأكد سمير أن عدم التزام المؤسسات التعليمية أو شركات النقل بتنفيذ قرار مجلس الإدارة يعد مخالفة لنصوص المادتين 25 ، 56 من قانون حماية المستهلك وتتراوح عقوبتها إلى الغرامة من 20 ألف وحتى مليون جنيه.

 

تابع مواقعنا