• بحث عن
  • بعد اتفاقيات السلام الأخيرة.. نتنياهو: نحن نغير خريطة الشرق الأوسط

    ندى عمران

    قال بنيامين نتنياهو، رئيس الوزراء الإسرائيلي، إن اتفاقيات التطبيع الثلاث مع كلًا من الإمارات والبحرين وأخيرًا السودان، أنهت العزلة الجغرافية لإسرائيل، وذلك بتوفير رحلات جوية أقصر وأرخص ثمنًا.

    وتابع نتنياهو: “إن السفر فوق الأجواء السعودية والبحرينية والإماراتية العربية سيوفر على المسافرين المتجهين إلى الهند ووجهات آسيوية أخرى، ساعات ومالًا كثيرًا بالطبع”، وذلك خلال مؤتمر صحفي، وأضاف مشددًا: “نحن نغير خريطة الشرق الأوسط”.

    قناة إسرائيلية: التطبيع مع عمان قد يحدث قبل الانتخابات الأمريكية والسعودية بعدها

    وفي سياق متصل، أفادت القناة الـ12 العبرية، إن الحكومة الإسرائيلية تتوقع أن تصبح الدولة القادمة للتطبيع مع بلادها، عمان، ذلك وفقًا لمصادر حكومية إسرائيلية، مشيرة إلى أن الإعلان عنه قد يأتي قبل الانتخابات الرئاسية الأمريكية، المقرر إجراؤها في 3 نوفمبر القادم.

    كما صرح رئيس جهاز الموساد الإسرائيلي، يوسي كوهين، للقناة نفسها، إن السعودية ستنضم أيضًا إلى اتفاقيات التطبيع، ولكنه يتوقع أنتأخذ تلك الخطوة بعد الانتخابات الأمريكية؛ كي تستفيد بأكبر قدر من نتائجها، قائلًا: “هناك جهد كبير جدًا في الساحة السعودية، ضغط كبير.. نتمنى أن يُولد شيئا، ويبدو أن السعوديين ينتظرون الانتخابات الأمريكية لتقديم هدية للرئيس المنتخب”.

    بعد السلام مع إسرائيل.. الخارجية السودانية: سيظل السودان منفتحًا على كل الإنسانية ومساند لتعزيز الحرية

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    إغلاق