• بحث عن
  • حميدتي: الهيئة التشريعية ستصادق على الاتفاق مع إسرائيل بأغلبية لأنه في مصلحة السودان

    أسماء بدر

    قال نائب رئيس مجلس السيادة السودانية الفريق أول محمد حمدان دقلو حمدتي، إن الهيئة التشريعية ستصادق على الاتفاق مع إسرائيل بأغلبية لأنه في مصلحة السودان، متابعًا أن بلاده ليست أول دولة توقع مع إسرائيل وهم مع القضية الفلسطينية.

    وأردف قائلا: “جاملنا على حساب السودان كثيرا وآن وقت الانفتاح على العالم”، وأكد أن اتفاق السودان مع إسرائيل سيستمر حتى العلاقات الكاملة.

    جاء ذلك على خلفية التوصل لاتفاق يفيد بتطبيع العلاقات بين الخرطوم وتل أبيب برعاية أمريكية، حسب البيان الثلاثي المشترك الذي أعلنه قادة الدول الثلاث يوم الجمعة الماضي.

    نتنياهو يعلن إرسال طحين قمح إلى السودان بقيمة 5 مليون دولار (تغريدة)

     

    تطبيع العلاقات

    وفقًا للاتفاق المبرم بين السودان وإسرائيل فإن السودان هو الرابح الأكبر، حيث ينهي التطبيع حالة العزلة التي عانى منها السودان لسنوات طويلة، والانفتاح على العالم وتكوين علاقات مع شركاء آخرين في مجالات عدة أهمها الاقتصادية والسياسية.

    كما أعلن وزير الخارجية الأمريكية، مايك بومبيو، السبت الماضي، عن تقديم بلاده 81 مليون دولار  مساعدات إنسانية للخرطوم، تضمنت مساعدات غذائية وصحية طارئة، كما ستوفر الولايات المتحدة الأمريكية الحماية الضرورية وخدمات التعليم والصرف الصحي والنظافة، خصوصا للاجئين والنازحين في الداخل.

    الخارجية السودانية: سيظل السودان منفتحًا على كل الإنسانية ومساند لتعزيز الحرية

     

    شطب السودان من القوائم السوداء

    في وقت سابق أعلن رئيس الولايات المتحدة الأمريكية، رفع اسم السودان من قوائم الدول الراعية للإرهاب، بعد أن دفعت الخرطوم تعويضات لضحايا الإرهاب.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    إغلاق