• بحث عن
  • ردا على إساءة ماكرون.. شابان يطبعان صورته على الأرضيات كإجراء احترازي من كورونا (صور)

    شيماء عاطف

    تداول مستخدمو موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك” صورا لشابين من محافظة قنا، قاما بطبع صورة إيمانويل ماكرون، الرئيس الفرنسي، على دواسات أرضية بشركة تعمل في مجال الدعاية بالغردقة.

    ووزع شابان الدواسات الأرضية التي تحمل صورة إيمانويل ماكرون، ردا على إساءته للنبي وتصميمه على نشر رسوم كاريكاتيرية مسيئة لرسول الأمة على نطاق أوسع، وساعدهم في ذلك عملهم بإحدى شركات الدعاية والإعلان بالغردقة، حيث نشر الشابان القنويان الدواسات الأرضية، كإجراء احترازي لتجنب انتشار فيروس كورونا المستجد حاملة وجه ماكرون.

    على نهج ماكرون.. مسئول نمساوي يسيء للقرآن الكريم ويُقاضي شابًا مصريًا عبّر عن غضبه (فيديو)

    وكان ماكرون قد أثار الرأي العام العالمي ضده إثر تعنته وتصميمه على إهانة المسلمين بنشر رسوم كاريكاتيرية مسيئة للنبي محمد، مما أثار غضب المسلمين ودشنوا هاشتاجات غضب واحتجاج على ما حدث.

    تعود أحداث القصة إلى أحد مدارس فرنسا، حيث قام مدرس بنشر الرسوم، تحت حجة حرية الرأى، المسيئة للرسول محمد، مما أثار غضب طالب مسلم، الأمر الذي انتهى بمقتل المدرس.

    ردا على مقتل المدرس، قررت فرنسا متمثلة في إدارتها بنشر الرسوم على المباني الرئيسة وفي الميادين العامة، وكذلك غلق المساجد وسحل محجبات، غير آبه برد الفعل الإسلامي العالمي الذي سرعان ما جاء على شكل مقاطعات للمنتجات الفرنسية واحتجاجات على وسائل التواصل الاجتماعي وبعض المسيرات على أرض الواقع.

    ماكرون: ما من شيء يجعلنا نتراجع أبدًا ونحترم كل أوجه الاختلاف بروح السلام

    ماكرون على الدواسات
    ماكرون على الدواسات
    ماكرون على الدواسات
    ماكرون على الدواسات
    ماكرون على الدواسات
    ماكرون على الدواسات
    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    إغلاق