• بحث عن
  • شكوى لـ”التصديري للحاصلات الزراعية” تطالب بإعادة رسوم الصادرات لمستوى 2018

    أحمد إسماعيل

    وجّهت شركة الصفا لتعبئة الموالح مذكرة إلى المجلس التصديري للحاصلات الزراعية، تشتكي فيها من ارتفاع الرسوم على الصادرات والواردات.

    وطالبت الشركة في شكواها، رئيس المجلس التصديري للحاصلات الزراعية، عبد الحميد الدمرداش، بمخاطبة رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، بشأن رسوم الهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات، وارتفاع هذه الرسوم على الصادرات.

    وقالت الشركة إن الرسوم المفروضة من الهيئة العامة للرقابة، يمكن النظر فيها، لأنها فرضت بناءً على لائحة داخلية من الهيئة، لذا يمكن إعادة الرسوم لسابق عهدها كما كانت عليه قبل عام 2018.

    وفي وقت سابق من اليوم، كشف اللواء إسماعيل جابر رئيس الهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات، عن قيام المجلس الوطني للاعتماد (EGAC)، بتجديد الاعتماد الممنوح لمعمل الحبوب بمعامل اختبارات الجودة للسلع الغذائية، بفرع الهيئة بميناء سفاجا.

    المجلس التصديري: فتح الأسواق الجديدة العامل الأول لزيادة الحاصلات الزراعية المصرية

     

    وأوضح رئيس الهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات، أن التجديد جاء في بعض اختبارات حبوب القمح والدقيق، وفقا لمتطلبات المواصفة الدولية (17025:2017 ISO/IEC)، ولحين انتهاء دورة الاعتماد فى 7 فبراير 2025 ، وسيسمح للمعمل باستخدام شعار اعتماد المجلس طبقا لقواعد العمل بالمجلس رقم (R4G)

    وأضاف رئيس الهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات، أن ذلك يأتي في إطار حرص الهيئة على الارتقاء بمنظومة الخدمات المقدمة لمجتمع المصدرين والمستوردين ومجتمع التجارة، بما يسهم فى تيسير حركة التجارة وتنمية الصادرات.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    إغلاق