• بحث عن
  • محاضرة لـ”نتفليكس” في اليوم الرابع من مهرجان الجونة السينمائي

    أحمد شعراني

    شهد اليوم الرابع من مهرجان الجونة السينمائي محاضرة عن كيفية تصميم وتقديم ملفات الأفلام بواسطة “نتفليكس”، قدمها كريستوفر ماك، مدير قسم تطوير واستثمار المواهب الإبداعية العالمية في منصة “نتفليكس” الترفيهية، وشهدت المحاضرة إقبالا كبيرا وأسئلة عديدة من الحضور.

    وناقش “ماك” في المحاضرة الخطوات الست الأساسية لتصميم ملف الأفلام التي منها “معرفة البطل و ما هي مهنته”، “الزمن الذي يحدث فيه القصة”، “الشخصيات المشاركة في العمل، ودرجة قربها للبطل”، وأخد من المسلسل الأمريكي “بريكنج باد” مثال لتطبيق عليه هذه الخطوات.

    وقال “ماك” خلال المحاضرة إن اختيار الموضوع، هو الجزء الأصعب في وظيفة الكاتب، يليه اختيار موقع التصوير الذي بإمكانه المساعدة وتغير نمط الأحداث إلى الأفضل أو الأسوء، وأضاف أن عند اختيار زمن أحداث القصة يجب الوضع في الاعتبار إذا كانت في الماضي أم الحاضر أم المستقبل، و إن كانت في المستقبل يجب أن يكون لها ميثولوجيا.

    وكريستوفر “ماك” هو مدير قسم تطوير واستثمار المواهب الإبداعية العالمية في منصة “نتفليكس” الترفيهية منذ 2019 ويعمل كمساعد تطوير و تحديد الكُتّاب والمخرجيين المحليين، وعمل ككاتب في مسلسلات وأفلام شهيرة، بالإضافة لكونه رئيس قسم المحتوي في “Stage 13”.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    إغلاق