الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“محيي الدين”: سأبدأ عملي مع صندوق النقد الشهر القادم.. والصحة والتعليم أول المناقشات

القاهرة 24
اقتصاد
الإثنين 26/أكتوبر/2020 - 11:25 ص

قال الدكتور محمود محيى الدين، المدير التنفيذي لصندوق النقد الدولي، إن دول العالم لم تسلم من التأثيرات السلبية لجائحة فيروس كورونا المستجد.

وتابع محيي الدين في تصريحاته لفضائية إكسترا نيوز: “لن تسلم دولة على مستوي العالم من التأثيرات السلبية لجائحة كورونا حتي الدول التي تمكنت من تحقيق معدل نمو موجب ومنها مصر والصين إلا أن معدلات نموها أقل مما كان مقبولا”.

وأضاف المدير التنفيذي لصندوق النقد الدولي: “سنجد أن أغلب الدول في المنطقة السالبة والتي يوجد بها حالة انكماش فى الاقتصاد عالميا، وبالتالي لا يمكن القول أن هناك دولة استفادت من كورونا”.

وأوضح المدير التنفيذي لصندوق النقد الدولي، أنه سيبدأ عمله مطلع الشهر القادم مع بداية الدورة الجديدة لمجلس إدارة صندوق النقد الدولي وسيتم مناقشة عدة أمور منها: كيفية التعامل مع احتياجات القطاع الصحي وقطاعات التعليم والضمان الاجتماعي والنشاط الاقتصادي، ومتابعة ملفات الديون وخاصة الخارجية على مستوى العالم.

فضلا عن بحث مسألة التنمية المستدامة ومكافحة الفقر بالإضافة الى التحول الرقمي، بحسب محيي الدين.

مدير صندوق النقد الدولى: برنامج مصر الاقتصادي طموح والتصدير هو الحل

 

وأشار المدير التنفيذي لصندوق النقد الدولي، إلى أن هناك أشياء كثيرة تقع على مسئولية الصندوق، والجميع يعمل على زيادة الاستثمارات و متابعة ملفات الديون الخارجية على مستوي العالم.

وأضاف المدير التنفيذي لصندوق النقد الدولي، أن “العالم بأكلمه وصندوق النقد الدولي يسعى لمنع تحول الحالة الاقتصادية من الركود للكساد بسبب أزمة فيروس كورونا التى تضرب جميع دول العالم، والتى لها تأثير مباشر على النمو الاقتصادي”.

تابع مواقعنا