الخميس 18 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزيرة الصناعة: 60 مليون جنيه مبيعات مبدئية لمنتجات معرض تراثنا

القاهرة 24
اقتصاد
الإثنين 26/أكتوبر/2020 - 02:22 م

قالت نيفين جامع، وزيرة التجارة والصناعة، إن حجم مبيعات “معرض تراثنا” وصل إلى نحو 60 مليون جنيه مبدئيا، كما وصل عدد زائري المعرض خلال هذا العام ما يقرب من 75 ألف زائر.

جاء ذلك خلال اجتماع ترأسه الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، لمجلس إدارة جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، بحضور وزراء  التخطيط والتنمية الاقتصادية، والتعاون الدولى، والمالية، والتنمية المحلية، والشباب والرياضة، والتضامن الاجتماعى، والتجارة والصناعة، وأعضاء مجلس إدارة الجهاز.

وأضافت الوزيرة، حسب بيان من رائسة الوزراء، اليوم، أنه تم إقامة المعرض بمشاركة 630 عارضاً من مختلف محافظات الجمهورية، منهم 400 سيدة، وتم من خلالهم عرض 28 منتجا.

أين ستذهب أموال صندوق مصر السيادى؟.. باحث اقتصادي يجيب (فيديو)

وشملت المنتجات، المشغولات اليدوية، والسجاد اليدوى، والملابس التراثية، والمنتجات الخشبية، والصدف، والنحاس، والمفروشات، وغيرها من المنتجات والحرف اليدوية التى تتميز بها عدد من المناطق على مستوى الجمهورية.

وأشارت وزيرة الصناعة، إلى أن المعرض تواجد به 38 جمعية أهلية من منتجى الحرف اليدوية، و7 جمعيات من ذوى الاحتياجات الخاصة، مثلهم عدد 16 عارضاَ، فضلاً عن عدد من الجامعات المصرية، بالإضافة إلى عدد من الجهات الشريكة، ومنها وزارات الشباب والرياضة، والتنمية المحلية، والتضامن الاجتماعى، إلى جانب المجلس القومى للمرأة، ومدينة الأثاث بدمياط، والمجلس التصديري للحرف اليدوية، وغيرها من المؤسسات والجهات المعنية بالمشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر وريادة الأعمال.

تابع مواقعنا