• بحث عن
  • وزير قطاع الأعمال: الشركات كانت تعمل بطريقة عقيمة وأرشدناها للطريق الصحيح

    أحمد إسماعيل

    قال هشام توفيق وزير قطاع الأعمال العام، إن قانون قطاع الأعمال يسمح بأن أقوم بتغيير المسئولين السيئين في الإدارة أو ذوي الاداء الإداري غير الجيد، دون انتظار لمرور الـ 3 سنوات سابقا، ولكن الآن استطيع تغييره بعد سنة، وذلك بعد محاسبته، وأستطيع تغييره أو تغيير المجلس بأكمله.

    وأضاف وزير قطاع الأعمال، في تصريحات تلفزيونية مساء اليوم، أن أغلب الشركات الآن التابعة لقطاع الأعمال والتي يحدث لها تطوير نقوم بتغيير الجلد لها، حيث إنها كانت تعمل بطريقة عقيمة، وإرشادها إلى الطريق الصحيح.

    وأشار الوزير هشام توفيق، إلى أنه في هذه الحالة يتم الاجتماع مع مجلس إدارة الشركة، وكذلك مجلس إدارة الشركة القابضة، وتوجيههم إلى الطريق الصحيح لتطوير وتصحيح مسار تلك الشركة، وهذا يعد شيئا أبعد بكثير من البعد المالي.

    وزير قطاع الأعمال: حقوق العاملين في اللائحة الجديدة غير منقوصة.. وهناك زيادة في الأجور

     

    وأوضح الوزير، أنه “بعد أن تم إنشاء قانون قطاع الأعمال، كان القانون القديم لا يسمح بتغيير لوائح العمل، حيث إن لوائح العمل بجميع الشركات مختلفة تماما عن بعضها، فالشركات تعمل على الأقل بـ6 لوائح خاصة بها، فقمنا من خلال استشاري بمتابعة أحدث اللوائح التي يعمل بها العالم، وأعدناها لتكون اللوائح الجديدة، ثم أتينا بـ1200 موظف من الـ15 صناعة التابعة لنا، وأعدناهم لمدة شهر ونصف حتى يتواصلوا مع بعضهم، حتى اعتمدناها لتكون هي اللوائح المستخدمة”.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    إغلاق