الثلاثاء 23 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

أحمد سمير رئيسًا لخبراء أجهزة حماية المستهلك في الدول العربية

القاهرة 24
اقتصاد
الإثنين 26/أكتوبر/2020 - 05:20 م

عقد الخبراء والمختصون في مجال حماية المستهلك، من الدول العربية اجتماعهم الثامن بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية، اليوم الاثنين، بمشاركة 18 دولة عربية، بهدف التأكيد على أهمية ملف حماية المستهلك في إطار منظومة العمل العربى المشترك، باعتباره أحد الأركان المهمة في تحقيق السوق العربية المشتركة.

كما شهد الاجتماع انتخاب الدكتور أحمد سمير فرج رئيس جهاز حماية المستهلك بجمهورية مصر العربية، رئيسًا للفريق العربي لحماية المستهلك لمدة عام.

وفي كلمة له رحب سمير فرج، بالمختصين فى مجال حماية المستهلك مؤكدًا على أهمية التعاون العربي في مجال حماية المستهلك كأحد ركائز الوصول إلى إطار موحد لحماية المستهلك بالدول العربية وإنشاء إنذار مبكر بين الدول العربية كخط دفاع أول للحماية من المنتجات العابرة للحدود الضاره بصحة وسلامة المستهلك العربي فضلا عن التعاون الفني والمعرفي كأحد الوسائل الداعمة للسوق العربية المشتركة.

وأكد سمير أن جهاز حماية المستهلك المصري قام بتجميع كافة القوانين العربية في مجال حماية المستهلك في مجلد واحد وقدمه للجنه كنواه لصياغة الإطار الموحد الذي يتم مناقشته الأن تمهيدًا لاعتماده الجلسة المقبلة.

ويأمل أن تشهد الدورة الحالية رئاسة سيادته تنفيذ كافة الخطط المستهدفة باللجنة، لتعود بالنفع على الاقتصاديات العربية وعلى المستهلك العربي.

إحالة 3 مدارس للنيابة لعدم تنفيذ قرار “حماية المستهلك” برد 25% من مصروفات نقل الطلاب

تابع مواقعنا