الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

النساجون الشرقيون تعلن المشاركة بمبادرة السداد الفوري لـ 85% من دعم الصادرات

القاهرة 24
اقتصاد
الإثنين 26/أكتوبر/2020 - 04:12 م

قالت شركة النساجون الشرقيون للسجاد، في بيان للبورصة اليوم الاثنين، إنها ستشارك في مبادرة الحكومة للسداد الفوري لمستحقات دعم الصادرات.

وأوضحت الشركة، أنه فيما يتعلق بمبادرة الحكومة للسداد الفورى لمستحقات دعم الصادرات التي أعلنت عنها وزارة المالية، والتي تنص حصول الشركات المصدرة على نسبة 85 ٪من دعم الصادرات المستحق حتى 30 يونيو 2019 قبل نهاية العام، فإن النساجون الشرقيون ستشارك في هذه المبادرة.

وأوضحت أنه سيحل هذا البرنامج محل الاتفاقيات الموقعة في نهاية عام 2019 والتي كانت تنص على دفع المستحقات على أقساط خلال أربع سنوات.

ويقدر المبلغ المستحق من دعم الصادرات صالح النساجون الشرقيون نحو 317 مليون جنيه وذلك عن صادرات حتى تاريخ 30/6/2019.

وأشار بيان الشركة، إلى أن السنة المالية 2019/2020 لا تزال تحت الدراسة فيما يتعلق بطريقة سداد دعم الصاردات.

وكان محمد معيط، وزير المالية، قال إن الحكومة تطلق، مبادرة جديدة للسداد النقدي الفوري لكل المستحقات المتأخرة للمصدرين لدى صندوق تنمية الصادرات دفعة واحدة قبل نهاية العام بخصم 15% بدلًا من جدولتها على 4 أو 5 سنوات.

وأضاف الوزير، أن ذلك سيسهم في توفير سيولة نقدية تُمَّكنهم من الوفاء بالتزاماتهم والحفاظ على العمالة في ظل أزمة “كورونا”. وقال الوزير، إنه سيتم تنفيذ هذه المبادرة بالتعاون مع القطاع المصرفي بحيث تصدر وزارة المالية “ضمانة” لدى البنك المركزي لتوفير هذه المستحقات المتأخرة حتى نهاية سبتمبر الحالي للشركات المصدرة الراغبة في الحصول على كامل مستحقاتها فورًا بخصم تعجيل سداد يبلغ 15%، ثم تتولى الوزارة سداد هذه المبالغ والفوائد على 3 سنوات للبنوك المشاركة في هذه المبادرة، لافتًا إلى أن هذه المبادرة تعكس المشاورات الدائمة مع المجالس التصديرية وكبار المصدرين.

تابع مواقعنا