الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

محمد السويدي: المجمعات الصناعية الجديدة تيسر بدء الإنتاج الفوري

القاهرة 24
اقتصاد
الإثنين 26/أكتوبر/2020 - 08:45 م

عرض محمد السويدي، رئيس اتحاد الصناعات، على نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة، في اجتماع لها مع الاتحاد مساء اليوم، العوائق التي تواجه المصنعين عند التقدم لحجز الوحدات الصناعية.

وأشار السويدي، إلى أن التسهيلات الجديدة التي أعلنتها وزارة الصناعة عند شراء المصانع في المجمعات الصناعية الجديدة، ستخفف من الإعباء، وهذا يجعل المجمعات الصناعية مستقبل يدعم القطاع الصناعي.

وأضاف رئيس اتحاد الصناعات، أن الاماكن المتاحة كاملة التجهيز وهذا يدعم بدء الإنتاج الفورى والسريع، لافتا إلى أن الحكومة تنسق مع الاتحاد ليتولي قيادة المدارس الفنية لتخريج عمالة فنية مدربة، وهناك مدارس خرجت عمالة كثيرة وعليها طلب كبير، ومستقبلا سيطلب اتحاد الصناعات من وزارة الصناعة إدارة هذه المدارس الفنية.

نيفين جامع في أكبر ملتقى استثماري بالإمارات: مصر أنشأت 29 مجمعًا ومنطقة صناعية لدعم التنمية

 

ومن جانبها أشارت وزيرة الصناعة والتجارة إلى أن قانون المشروعات الصغيرة والمتوسطة الجديد يدعم الصناعة في إعفاء بالمعاملات الجمركية، إضافة إلى تسهيلات كبيرة للاستثمار في محافظات الصعيد، ومنها عمل نظام ضريبى مقطوع، والمطلوب من المستثمرين فقط هو الجدية.

وكشفت أن المستثمر الذى يرغب في مساحة أكبر من المعروض في المجمعات الصناعية، فيمكنه أن يتحصل على أكثر من وحدة صناعية ويصل إلي 8 وحدات واستغلالهم.

تابع مواقعنا