• بحث عن
  • الأزهر يكشف خطوات التقدم بدعوى قضائية ضد “شارلي إبدو” لإساءتها للرسول (خاص)

    عمرو محمد

    كشف الأزهر الشريف، خطوات التقدم بدعوى قضائية ضد الصحيفة الفرنسية “شارلي إبدو” الفرنسي ولذلك لإساءتها للرسول، عليه الصلاة والسلم..

    وكان معلم تاريخ وجغرافيا يدعي صامويل باتي، قد قُتل علي يد لاجئ شيشاني في باريس، حيث أقدم الشاب علي قطع عنقه بسبب عرض المعلم على تلامذته صورًا كاريكاتورية للنبي محمد في درس عن حرية التعبير، الأمر الذي دفع الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، للإدلاء بتصريحات وصفها المسلمين بأنها مسيئة.

    تلك التصريحات والرسومات المسيئة دفعت مجلس حكماء المسلمين، برئاسة الدكتور احمد الطيب شيخ الأزهر، لشكيل لجنة خبراء قانونية دولية لرفع دعوى قضائية ضد الصحيفة.

    وعن خطوات تلك الإجراءات، قال الدكتور أحمد بركات، المشرف العام على المركز الإعلامي بمشيخة الأزهر الشريف، في تصريحات خاصه لـ”القاهرة 24″، إن هذا القرار صادر من لجنة دينية، فعليه سيتم خلال الأيام المقبلة تشكيل لجنة من المحامين والقانونيين، وتلك اللجنة هي من ستحدد المسار المتبع في القضية وخطواتها القادمة.

    “حكماء المسلمين” يقرر رفع دعوى قضائية على شارلي إيبدو لإساءتها للرسول

     

    وعن جنسية المحامين الذين ستولوا الدفاع بالقضية، أكد بركات أن ذلك لم يُحدد بعد وهناك مشاورات لبحث الأفضل لسير القضية في موضعها الصحيح.

    وأختتم تصريحاتة بقولة: “القرار الذي اتخذ جاء بإجماع المجلس وبحضور جميع مجلس حكماء المسلمين كاملاً، وخلال الفترة القليلة المقبلة سيبدا المجلس في الخطوات التنفيذية”.

    وكان الرئيس الفرنسي ماكرون، قد أعلن مساء الأربعاء الماضي، خلال حفل تأبين المعلم الفرنسي صامويل باتي، وقوفه إلى جانب الراغبين في نشر رسوم مسيئة عن نبي الإسلام بدعوى الدفاع عن حرية الرأي، وذلك في أعقاب مقتل باتي على يد متطرف إسلامي لعرضه رسومًا مسيئة للنبي محمد.

    وقد أعقب ذلك استنكارات وإدانات في العالم الإسلامي ودعوات لمقاطعة للمنتجات الفرنسية في العديد من الدول العربية.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    إغلاق