• بحث عن
  • الأعباء المالية تكبد “الدلتا للسكر” خسائر بـ62.3 مليون جنيه في 9 أشهر

    شيماء على

    كشفت  شركة الدلتا للسكر، المقيدة في البورصة المصرية، إنها تحولت للخسارة خلال التسعة أشهر الأولى من العام الجاري.

    أضافت الشركة في إفصاح للبورصة المصرية اليوم الثلاثاء، أنها حققت خسائر خلال التسعة شهر الأولى من 2020 بقيمة 62.3 مليون جنيه مقابل أرباح بقيمة 135.5 مليون جنيه خلال الفترة المقارنة من العام الماضي.

    وأوضحت أن سبب الخسارة يرجع الى الظروف السائدة على المستوى الدولي والمحلي، والتي حدث فيها انخفاض وتدني لأسعار الطاقة والتي تؤثر على سلعة السكر ووصلت إلى ذروتها في النصف الثاني من 2019 وحتى تاريخه.

    ارتفاع هامشي لمؤشرات البورصة بافتتاح تعاملات اليوم الثلاثاء

    وأشارت إلى أنه نتيجة لجائحة كورونا في بداية 2020 وانخفاض الطلب على السكر ووجود وفرة في الأسواق المحلية، ما انعكس بالسلب والانخفاض على أسعار السكر بالسوق المحلي لما هو أقل من سعر تكلفة الإنتاج حيث بلغ فارق سعر البيع عن التكلفة في حدود موجب او سالب 1400 جنيه للطن، مما شكل أعباء مالية على الشركة متمثلة بالبيع بأقل من التكلفة طبقا للأسعار السائدة والمتاحة بالسوق المحلي.

    الدلتا للسكر تدرس الشراكة لإنشاء مصنع “كحول” في دمياط

    ولفتت الشركة إلى أنها تدبر المواد الخام المساعدة ومستلزمات الإنتاج بشكل مصروفات مدفوعة مقدما كمدخلات إنتاج للموسم القادم وسداد مستلزمات الزراعة والتقاوي وخلافه مع سداد مستحقات مزارعي بنجر السكر المورد كأحد أهم مستلزمات الإنتاج، الامر الذي تطلب سحب تسهيلات بنكية لتأمين موسم الإنتاج وهذه التسهيلات البنكية تزيد من قيمة الأعباء المالية الخاصة بالشركة.

    وحققت الشركة زيادة في إيرادات الفترة لتسجل 2.3 مليار جنيه مقابل 1.8 مليار جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضي.

    والدلتا للسكر هي شركة عامة مدرجة في البورصة المصرية منذ أبريل 1992، وتعمل ضمن قطاع الأغذية والمشروبات والتبغ مع التركيز على المنتجات الزراعية، تم تأسيسها في يناير 1978.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    إغلاق