• بحث عن
  • “الصحة”: انتهاء تدريب الأطباء على بروتوكول علاج كورونا للموجة الثانية المحتملة

    عبدالله أبو ضيف

    أنهت وزارة الصحة والسكان تدريب الأطقم الطبية على بروتكول علاج فيروس كورونا المستجد المزمع استخدامه في حال وجود موجة ثانية من الفيروس في مصر.

    وحسب مصدر بالوزارة في تصريحاته لـ”القاهرة 24″، فإن التدريب شمل استخدام البروتكول العلاجي، والتعرف على الأعراض الجديدة التي ظهرت خلال الفترة الأخيرة على المصابين.

    مصدر بـ”الصحة”: تغيير شامل في بروتوكول علاج مصابي كورونا استعدادا للموجة الثانية

    وقررت اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا المستجد في مصر، إعداد بروتوكول خاص لاحتمالية الموجة الثانية من كوفيد 19، حيث سيتم تفعيله في حال حدوثها.

    وأوضح الدكتور خالد مجاهد، مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه تم تسجيل 167 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، أمس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة  12 حالة جديدة.

    وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع محافظات الجمهورية، ومتابعة الموقف أولاً بأول بشأن فيروس “كورونا المستجد”، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، كما قامت الوزارة بتخصيص عدد من وسائل التواصل لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية، منها الخط الساخن “105”، و”15335″ ورقم الواتساب “01553105105”، بالإضافة إلى تطبيق “صحة مصر” المتاح على الهواتف.

    ننشر تغييرات بروتوكول علاج مصابي كورونا في مصر استعدادا للموجة الثانية

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    إغلاق