• بحث عن
  • في بث مباشر.. ولي أمر طلاب بمدرسة خاصة بالإسكندرية: “طردوا ولادي بسبب المصروفات”

    شيماء عاطف

    صوّرت نهى علي، ولي أمر طالبين بمدرسة السيوف الخاصة بمحافظة الإسكندرية، فيديو بث مباشر من داخل المدرسة تسأل فيه مسئوليها عن سبب رفض دخولهم للمدرسة، وكذلك عن سبب طرد أولادها من المدرسة بسبب تأخير دفع المصروفات الدراسية.

    وأوضحت نهى، أن طرد أولادها من المدرسة ليس الواقعة الأولى التي تعرض لها الأولاد بسبب تأخير دفع المصروفات، بل سبق وحدثت واقعة قبل انتشار فيروس كورونا المستجد، حيث تعرض أولادها للضرب من معلم داخل المدرسة والسبب هو عدم دفع المصروفات حينها.

    بعد نشر “القاهرة 24”.. “التعليم” تتابع واقعة منع مدرسة بالإسكندرية دخول الطلاب بسبب المصروفات (فيديو)

    وأضافت نهى لـ”القاهرة 24″  أنها تعمل “ميك أب ارتست” وهى منفصلة عن زوجها وهي التي تعول أولادها وتتكفل بمصاريفهم بمنتهى الرضا والقناعة، فهي لم تتأخر عن دفع المصروفات والأقساط ودائما ما تدفع قبل الدراسة، وتشتري الزي المدرسي من المدرسة رغم أنها تشتري لهم ملابس أخرى لكنها تشتري الزي الخاص بالمدرسة ولا تستخدمه.

    وتابعت: “السنة الماضية كانت سنة صعبة، وشغلي وقف ومفيش أفراح ولا عرايس، لذلك اضغطت وتعبت ووديت ولادي المدرسة، وأنا مكسوفة وطلبت أقسط المصاريف، رفضوا وطردوا الأولاد من المدرسة، وأختى ساكنة بجوار المدرسة، اتصلت بيا قالتي أولادك عندي المدرسة طردتهم عشان المصروفات”.

    مصروفات المدرسة
    مصروفات المدرسة
    مصروفات المدرسة
    مصروفات المدرسة

    وأكدت أنها كانت تبكي لأنها وضعت أولادها في هذا الموقف، وذهبت بعدها لمعلمة داخل المدرسة لتخبرها بأن كل عائلتها بالمدرسة، والظروف المادية للأسرة جيدة لولا الظروف الحالية، لتجيبها الأخرى “ما تستلفي ولا خلي أي حد من أهلك يدفعلهم”، موضحى أن أختها قد علمت بالوضع ودفعت للأولاد المصروفات، وحينما حضر الأولاد للمدرسة، تمت معاملتهم بالداخل معاملة سيئة، وحينما نشتكي أبلغونا أننا لم ندفع المصروفات.

     

    وذكرت: “أستاذ هشام صاحب المدرسة كان بيتحايل عليا حتى أتنازل عن المحضر، وقالي هنشيل أولادك فوق راسنا، وكان كله كدب، والولاد قعدوا عشان كورونا فوجئت أن في قسط تاني 3000 جنيها، طيب أنتو بتطالبوهم على أي أساس، إن الوزارة قعدت الأولاد ولا البلد وقفت وإحنا قعدنا في البيوت مش بنشتغل، تفاصيل الحكاية فيها شتيمة من المدرسين وبهدلة، وبعد الموضوع ده مباشرة جابوا شركة أمن عشان تحميهم وتمنع دخول أي ولي أمر المدرسة أو للمدير”.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    إغلاق