• بحث عن
  • معاشها 284 جنيه شهريًا.. شابة تستغيث بالمسؤولين بعد أن حرمتها السمنة من الزواج وتفكر في الانتحار (فيديو)

    شيماء عاطف

    أوضحت أمال صبري، 35 عاما، من محافظة البحيرة، تفاصيل معاناتها مع مرض السمنة، الذي لازمها طوال حياتها وتسبب في حدوث مشكلات صحية خسرت بسببها العمل والزواج والعيشة الكريمة، فضلا عن تعرضها المستمر للتنمر والسخرية بسبب وزنها الزائد.

    وأضافت لـ”القاهرة 24″، أنها تريد أن تصل لطبيب سمنة يجري لها عملية جراحية بإحدى مستشفيات الجيش، وذلك لأنها غير قادرة ماديًا على تكاليف العملية، خاصة بعد أن فقدت الأب والأم، واعتزلت الناس داخل منزلها لسنوات، حتى أنها فكرت جديًا في الانتحار.

    طبيب سمنة: 5 مليون مواطن مصابون بالسمنة المفرطة في مصر

    وتابعت: “أنا شفت كتير في حياتي وبدأت أفكر انتحر، عملت المستحيل إني أنزل وزني، وعندي صعوبة في الحركة ومركبة مسامير في رجلي وعندي ربو على صدري، وصعوبة في التنفس ومش بقدر أمشي ولا أتحرك من مكاني وظروفي صعبة”.

    وأفادت بأنها تتحصل على معاش قدره 265 جنيهًا، وهو لا يكفي لسد احتياجاتها، وكلما بحثت عن عمل أخبرها صاحبه أنها تمتلك مشكلات صحية تمعها من أداء مهام العمل بكفاءة، بالإضافة إلى التنمر الذي تتعرض له مرارا وتكرارا من الناس بشكل أوصلها لعدم القدرة النفسية على النظر في وجوههم.

    معاش أمال صبري
    معاش أمال صبري

    وأضافت: “عاوزة أخرج وأعيش حياتي وبقعد مش قادرة أطلع من البيت عاوزة أخس، عندي شهادة تأهيل مهني 5% بقالي أكتر من 17 سنة، وبحاول اشتغل ومش عارفة، وفي حد من مكتب المستشار الطبي لمجلس الوزراء كلمني وقال إن العملية مش مدرجة على نفقة الدولة، ومش بيعملوها غير لوزن فوق 250 كيلو، شوفي حد من الجمعيات الخيرية يساعدك، الدولة عاجزة عن إنها تساعدني”.

    شهادة تأهيل أمال
    شهادة تأهيل أمال
    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    إغلاق