الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

استشاري نفسي يعرفك كيفية التعامل مع ابنك في حالة ازدواجية الميول الجنسية

القاهرة 24
صحة وطب
الثلاثاء 27/أكتوبر/2020 - 03:46 م

انتشرت مؤخرًا ظاهرة الإفصاح عن الميول الجنسية للفرد بأريحية شديدة، وهذا جعل عدد من الأسر المصرية تخشى على أبنائها وتفتش دائمًا ورائهم لمعرفة هويتهم الجنسية، لكن كيف يتعامل كل من الأم والأب في حالة اكتشاف أن أحد أولادها لديه ازدواجية في الميول الجنسية، وما السبب وراء ذلك؟   

يقول الدكتور وليد هندي، استشاري  الصحة النفسية، إن ازدواجية الميول الجنسية لا تصنف تحت عنوان المرض، فهو ليس مريض، ووفقًا لما أثبتته الأبحاث العلمية أن الميول الجنسية أو ما تسمى بالمثلية، ليس اختيارا ولكن هو شعور يولد نتيجة أسباب جينية أو تربوية يرجع تاريخها مع الابن منذ الطفولة.  

وأشار الدكتور وليد، إلى أنه في عام 1973 كانت المثلية الجنسية مدرجة تحت قائمة الاضطرابات النفسية في الكتاب التشخيصي للطب النفسي والإحصاء، ولكن بعد ذلك تم حذف مصطلح الشذوذ الجنسي ووصفه بأنه حالة من عدم الرضا للشخص تجاه نفس الجنس مما يسبب له ألما نفسيا شديدا. 

الأسباب الجينية وراء الازدواجية الجنسية: 

  • هرمون التيستوستيرون والاستروجين هما الهرمونات التي تحدد جنس الجنين، وهل يعاني من أي خلل أو اضطراب جيني خلال فترة الحمل، وخاصة طوال الـ 12 أسبوع الأولى، وفي حالة حدوث فرط زائد في هذه الهرمونات فهناك نسبة كبيرة من حدوث ازدواجية جنسية، وهذه الاضطرابات أيضا أحيانا يولد الجنين مزود بها ولا تكتشف إلا في مرحلة البلوغ واستعداده على ممارس الجنس بشكل طبيعي.

الأسباب التربوية والنشأة وعلاقتها بالميول الجنسية:

  • التربية من خلال مهارة التنميط الجنسي وهذا يتمثل في سلوك الطفل منذ صغره، مثلا ميول البنت إلى الألعاب الولاد مثل المسدس والعربيات وترك العروسة، وعدم انجذابها لارتداء ملابس البنات مثل الفساتين وحبها لملابس الصبيان، والعكس عند الاولاد.
  • التدليل الزائد للولد من الأهل، وتحميل البنت مسئوليات ذكورية لا تناسب مع طبيعتها.
  • التربية والتوعية الجنسية، من خلال عدم نوم الأخ والأخت في سرير واحد يجب فصلهم وكل واحد له مكان نومه الخاص.
  •  تدريب الأب والأم واستعدادهم للإجابة على الأسئلة الحرجة التي تصدر من الأطفال وعدم أخذ الموضوع بشكل كوميدي أو التهرب منها بأمثلة وتشبيهات بسيطة والاستعانة بذكرياتهم والبوم صورهم بشكل يتماشى مع سنهم. 
  • تعليم الأصول الصحيحة للولد والفرق بين اللمسات المستحبة والغير مستحبة بين الأخوات والأقارب.
تابع مواقعنا