الثلاثاء 19 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“التنمية المحلية”: 11.9 مليار استثمارات بسوهاج خلال 6 سنوات

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الثلاثاء 27/أكتوبر/2020 - 01:13 م

تابع اللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، موقف المشروعات والاستثمارات التي تنفذها أو تشرف عليها وزارة التنمية المحلية بمحافظة سوهاج، وذلك ضمن مساهمتها في جهود الدولة لتنمية وتطوير إقليم الصعيد خلال الفترة من 2014 حتى الآن، على هامش زيارته للمحافظة لافتتاح وتفقد عدد من مشروعات صندوق “تحيا مصر” ومبادرة رئيس الجمهورية لتطوير القرى الأكثر احتياجًا “حياة كريمة”.

وصرح شعراوي، بأن الوزارة ومكونات الإدارة المحلية بسوهاج تتولي تنفيذ والإشراف على عدد من البرامج وقطاعات الاستثمار الكبيرة في المحافظة، وتتمثل أبرز هذه القطاعات في قطاع برامج التنمية المحلية، وبرنامج التنمية المحلية بصعيد مصر الممول جزئيا بقرض من البنك الدولي، ومبادرة رئيس الجمهورية لتطوير القرى الأكثر احتياجا “حياة كريمة”، فضلًا عن تدخلات التنمية الاقتصادية المتمثلة في برنامج مشروعك وصندوق التنمية المحلية ومشروع تطوير المجازر.

وكشف شعراوي، أن فترة حكم الرئيس عبد الفتاح السيسي من 2014 حتى الآن شهدت ضخ استثمارات للتنمية المحلية بقيمة 11.9 مليار جنيه في محافظة سوهاج .

وأضاف وزير التنمية المحلية، أن استثمارات التنمية المحلية بسوهاج تمثلت برنامج التنمية المحلية بصعيد مصر بقيمة 6.5 مليار جنيه، وهو البرنامج الذي يستهدف إحداث نقلة نوعية بمحافظتي سوهاج وقنا من خلال ضخ استثمارات بقيمة 16 مليار جنيه في قطاعي دعم التنافسية والتنمية الاقتصادية، وتحسين البنية الأساسية بالمحافظتين، حيث شهدت الفترة من 2014 الي الآن تنفيذ 2294 مشروع في مختلف قطاعات التنمية سواء على مستوى البنية الأساسية أو على مستوى رفع كفاءة المناطق الصناعية وتنمية التكتلات التنافسية وتحسين مناخ الأعمال .

وأشار شعراوي، إلى استثمارات برامج التنمية المحلية الخمس التي تنفذ من خلال ديوان عام المحافظة والوحدات المحلية للمراكز وبلغت قيمتها حوالي 4.6 مليار جنيه، وتم من خلالها تنفيذ مئات المشروعات التي حسنت خدمات الطرق الداخلية والإنارة العامة وتحسين البيئة ودعم الوحدات المحلية وخدمات الإطفاء والأمن بكافة مدن وقرى المحافظة.

وزير التنمية المحلية: استثمارات بـ1.8 مليار جنيه لرفع كفاءة الطرق والبنية التحتية في المرحلة الثانية من “حياة كريمة”

فيما يتعلق بمبادرة حياة كريمة، فقد أشار شعراوي إلى أن نصيب المحافظة من الاستثمارات بعدد 29 قرية 730 مليون جنيه فضلا عن 132 مليون جنيه استثمارات التضامن الاجتماعي، وقد تم نهو تنفيذ 76 مشروع من إجمالي 100 مشروع، بينما تتضمن خطة المرحلة الثانية التي سيبدا تنفيذها حاليا 97 تجمع ريفي بسوهاج بستثمارات إجمالية بقيمة 2.1 مليار جنيه .

وفيما يتعلق بمحاور التنمية الاقتصادية، فقد كشف الوزير أن محافظة سوهاج استفادت بحوالي 14.3 مليار جنيه من تمويلات المشروع القومي للتنمية المجتمعية والبشرية والمحلية “مشروعك” وصندوق التنمية المحلية حتى نهاية سبتمبر 2020، وقد ساهمت هذه التمويلات في توفير ما يقرب من 89 الف فرصة عمل لشباب المحافظة خلال الفترة من 2014 حتى الأن .

ولفت شعراوي، إلى أن محافظة سوهاج استفادت من اسهامات وزارة التنمية المحلية في قطاع المجازر من خلال تطوير ورفع كفاءة مجزرين بالمحافظة باستثمارات إجمالية تبلغ 66.4 مليون جنيه خلال الفترة الماضية، وهو ما يشكل أهمية كبيرة في ظل تنامي دور قطاع الثروة الحيوانية بمحافظة سوهاج .

وأكد وزير التنمية المحلية، على أن الصعيد بشكل عام ومحافظة سوهاج يشهد اهتمام غير مسبوق خلال السنوات السنة الماضية تنفيذا لتوجهات وتكليفات السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي، كاشفا عن ان هذه الاستثمارات بدأت تؤتي ثمارها وهو ما تمثل في خفض معدلات الفقر بالمحافظة بحوالي 7 نقاط مئوية، وخفض معدلات البطالة وتراجع ملحوظ في معدلات الهجرة الداخلية من المحافظة وتنامي حالة الاستقرار والأمن بالمحافظة .

وزير التنمية المحلية: تنفيذ 1592 مشروعاً باستثمارات 9.6 مليار جنيه بقطاعات الصحة والتعليم ومياه الشرب

تابع مواقعنا